الحث على استعمال التكنولوجيا الحديثة بالمدارس

14-1

تزامنًا مع فعاليات ملتقى”معًا نرتقي بالمطورين” الذي تم انعقاده أمس بدبي أوضح عدد كبير من التربيون التابعين للمدارس الخاصة بدبي أن استخدام التكنولوجيا الحديثة أصبح في تزايد في العديد من الفصول التربيوية وذلك لتحفيز الطلبة وتطوير الإبداع والخلق لدى الطلبة، كما أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي حرصها الدائم على تشجيع استعمال التكنولوجيا الحديثة في المدارس.
وأكدت “موزة السويدي” رئيسة المشاركة المجتمعية في الهيئة سعيها الدائم على استعمال التكنولوجيا في المدارس وذلك لتحسين المردود الفكري والإبداعي لدى الطلبة وضرورة الإستفادة من التطبيقات الذكية والتقنية وذلك باعتبارها “مسارات للإبداع”، كما تسعى الهيئة على تشجيع التبادل في مايتعلق بالتجارب الإيجابية لدى كل مدرسة.
وقد اطلع المشاركين في الملتقى إلى المشاريع وتجارب حية تم تنفيذها داخل الفصول الدراسية التي قام بها الطلبة في عديد المدارس الخاصة في إطار”تطوير التطبيقات التقنية”.
وتم انعقاد الملتقى بجامعة الإمارات للطيران بمدينة دبي العالمية الأكاديمية واحتوى عى العديد المشاركين من مختلف الجهات التعليمية من طلبة المدارس والمعلمين ومسؤولين في التعليم.
كما أكد الدكتور “عبد الله الكرم” مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي ورئيس مجلس المديرين على أهمية الخلق والإبداع لدى الطلبة وضرورة انعقاد العديد من الجلسات لمديري المدارس ومسؤولين لتبادل الخبرات والإستفادة منها بهدف دعم استراتيجية دبي للإبتكار وذلك لتشجيع الطلبة وتحفيزهم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *