الإنطلاق في مشروع إنجاز شبكة رصد و تصوير الشهب

q

اتفقت وكالة الإمارات للفضاء ومركز الفلك الدولي في أبوظبي على الإنطلاق في إنجاز مشروع شبكة رصد و تصوير الشهب، وعلى إثر ذلك سوف يتم بناء عدد من المحطات لرصد الشهب في مواقع مناسبة في  المنطقة الغربية والعين ومدن أبوظبي قبل حلول العام المقبل.

المحطات سوف تجهز بمجموعة من المعدات التقنية والفنية الخاصة بعمليات الرصد الفضائي والفلكي ،بالأضافة إلى إنشاء محطة للتحكم بإعدادات محطات الرصد المنتشرة و تحديد طريقة تلقي المعلومات وتحليلها وآلية عرض النتائج.

كما أن الاتفاقية التي وقعها كل من رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء الدكتور خليفة الرميثي، ورئيس مركز الفلك الدولي بأبوظبي المهندس خلفان النعيمي، نصت أيضًا على إنشاء موقع إلكتروني يسمح للمتابعين بالتواصل والتفاعل مع محطات الرصد الفضائي،  كما سيسهم في  توفير تقارير ودراسات فلكية موسعة حول حركة الشهب في الفضاء.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف تمثل وكالة الإمارات للفضاء الدولة فيما يتعلق بتمويل وإشراف مشروع تصوير ورصد السماء الفلكية، وستقوم شبكة الرصد الفلكي بتصوير الشهب وإدراجها من خلال مقاطع فيديو وفق معايير غاية في الدقة. ويبدو أن المشروع سوف يلعب دورًا رائدًا في نشر الوعي و تثقيف الطلاب والهواة في  هذا المجال، كما  سيدعم دور الإمارات وبقية الدول المشاركة في تعزيز استكشاف الفضاء عبر مختلف المشاريع أو المبادرات التي سوف تقدمها الدولة في هذا المجال.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *