الإمارات للفضاء تطلق مسابقة كوكب المريخ

q

تزامنًا مع فعاليات “أسبوع الإمارات للابتكار”، أطلقت وكالة الإمارات للفضاء مسابقة “كوكب المريخ”، وذلك ضمن سياسة ترموا إلى دعم البحث العلمي، والابتكارات، والمشاريع المتعلقة بمجالات الفضاء .

المسابقة تشمل كافة  الفئات العمرية والجنسيات من سكان الإمارات وتشترط تقديم تصاميم مبتكرة لمساكن افتراضية، تقوم بإيواء سكان كوكب المريخ المستقبليين، وذلك بالنظر إلى اختلاف الظروف المناخية للكوكب الأحمر، من حيث  درجات الحرارة المنخفضة، والرياح القوية، والفصول المناخية المتقلبة، والجاذبية التي تكون أقل من تلك التي على كوكب الأرض.

 ويشترط في بناء المساكن أن تكون سعتها 500 متر مربع أو أكثر، و تبنى عن طريق مواد متاحة على كوكب المريخ، أو يمكن نقلها من كوكب الأرض، توفر بيئة جيده للعمل، وإجراء الأبحاث ضمن وحدات خاصة، إضافةً إلى القيام بالنشاطات الترفيهية المتنوعة. وإلى جانب ذلك على المشتركين إجراء أبحاث حول كيفية التنفس في تلك المنازل، ومصادر الغذاء والنظر في توليد الطاقة الكهربائية والتخلص من الفضلات والعديد من التفاصيل غيرها ضمن تصاميم واضحة و محددة من ناحية القياسات وفق شرح دقيق ومفصل.

على الراغبين في المشاركة تحميل تصميم المنزل على الموقع الخاص بالمسابقة، ابتداءً من اليوم، وإرفاقه بالمعلومات أو الشرح الضروري،  وذلك قبل يوم 1 مارس  2016, ونذكر أنه سوف يتم الإعلان عن الاسم الفائز في مارس 2016, خلال حفل جوائز “بالعلوم نفكر” .

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *