إطلاق مشروع ضخم في دبي بقيمة مليار دولار

Dubai_telecodays

أطلق مشروع عقاري جديد في منطقة مركز دبي المالي العالمي بقيمة تجاوزت مليار دولار أمريكي، وذلك بحسب ما أعلنت عنه مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثماري لحكومة دبي، وشركة “بروكفيلد بروبرتي بارتنرز” الكندية يوم الأربعاء.

وقد سمي المشروع باسم “اي سي دي – بروكفيلد بليس”، حيث تبلغ فيه مساحة المكاتب والتجزئة 1،5 مليون متر مربع، ومن المتوقع أن ينهي إنجاز المشروع في أواخر سنة 2018.

وخلال تصريحات أفاد بها محمد الشيباني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومي، أكد أن هذا المشروع سيكون من أهم المشاريع في إمارة دبي، ويساهم في دعم الإقتصاد بشكل كبير، كما قال أنه لا داعي للخوف على السوق العقاري في الإمارة نتيجة تأثيرات الأوضاع الاقتصادية العالمية وتراجع أسعار النفط.

وسيقيم المشروع مناقصة مع شركة “بروكفيلد بارتنرز” العقارية، ومن المتوقع أن تحقق المؤسسة نسبة أرباح بين 15 و 20 بالمائة. كما أكد الشيباني أن إقتصاد إمارة دبي لن تواجه أية مشاكل و ضغوطات نتيجة تراجع النفط وذلك لأنها وضعت خطط مستقبلية للخمس سنوات المقبلة.

وتعتبر مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية شركة حكومية مقرها في دبي، وتم تأسيسها في ماي 2006، بهدف توحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الشركات التجارية والاستثمارات وتوفير الرؤية الاستراتيجية في إدارة هذه المحفظة التي تتضمن العديد من قطاعات الخدمات المالية  والنقل والصناعة والطاقة والعقار والترفيه والتجزئة وغيرها من القطاعات الأخرى.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *