إطلاق مسابقة القصة القصيرة لطلبة المدارس

belarbi_a7la

انطلقت يوم الأربعاء مسابقة القصة القصيرة الخاصة بطلبة المدارس والمعلمين في المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التعليم، وذلك من خلال مؤسسة “محمد بن راشد اَل مكتوم” وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.
ويمثل اليوم 18 ديسمبر اليوم العالمي للغة العربية ومن خلال هذه الاحتفالية انطلقت هذه المسابقة لإبراز مدى أهمية اللغة العربية، كما بدأت الدورة الثالثة من مبادرة “بالعربي” التي تهدف لزيادة استخدام اللغة العربية عبر الإعلام و مواقع التواصل الإجتماعي.
وقال “حسين الحمادي” وزير التربية والتعليم أن هذه المسابقات والمبادرات تأتي ضمن حرص الإدارة والقيادة الرشيدة في المحافظة على مكانة اللغة العربية وإعلاء مكانتها في نفوس أبناءنا الذين هم من يمثلون جيل المستقبل، ليبقوا محافظين عليها.
وتأتي المسابقة التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد اَل مكتوم بالتعاون مع وزارة التربية ضمن مصلحة الطلبة خاصةً منهم الموهوبين في هذا المجال.
وأكد “مروان الصوالح”وكيل وزارة التربية للشؤون الأكاديمية أن المدرسة تعتبر بمثابة النواة الأساسية التي تحتضن التلميذ، وتتكون لديه موهبة الإبداع من خلال توفير الظروف الملائمة لتكوين جيل مثقف من مؤلفين وكتاب.
وأفادت المؤسسة أن المسابقة ستكون ضمن معايير معينة وستترأسها لجنة مختصة يتم اختيارها من وزارة التربية و مؤسسة محمد بن راشد اَل مكتوم، وسيتم تقديم 10 جوائز في كل إمارة: 7 مقدمة للطلبة و3 للمعلمين والمعلمات.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *