أين وصل سوق البقالة على الإنترنت في الإمارات؟

20140717-Alim-online

شهدت التجارة الإلكترنية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط تقدمًا ملحوظا مقارنةً بالعام الماضي حيث بلغ عدد المتسوقين على الإنترنت في منطقة الخليج حوالي 4.43 مليون متسوق، منهم 3.6 مليون متسوق في الإمارات. وبحسب تقرير نشرته شركة نيلسون العالمية فإن تجارة التجزئة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط احتلت المرتبة الثالثة على مستوى العالم.

ومازال سوق البقالة على الإنترنت في الإمارات في بداياته، ومن أبرز الشركات والماركات التي عرضت منتجاتها على الأنترنات لأول مرة نذكر جيان هايبر ماركت، حيث كان ذلك عام 2013، بالإضافة إلى  “ترولي” التي أطلقت أول متجر إلكتروني 100% في نفس العام، وتنوي التوسع في الخليج الفترة القادمة.

unnamed1

و التسوق الإلكتروني للبقالة على الإنترنت هو بمثابة فرصة مميزة للذين لا يجدون الوقت الكافي لزيارة الأسواق والمتاجر التقليدية، كما أنه يوفر عليهم حمل البضائع الثقيلة.
ومن الخطوات المميزة والتي تستحق الذكر افتتاح شركة “ترولي” مؤخرًا لأول متجر افتراضي لها في محطة مترو مول الإمارات بدبي بالتعاون مع اتصالات وهيئة الطرق والمواصلات. ستجد في المتجر شاشة تعمل باللمس تستطيع من خلالها اختيار السلع التي ترغب بشرائها وتحديد المكان والوقت المناسب لتسلمها.

Trolley

وستقوم  الشركة نفسها بافتتاح متجر افتراضي في كل محطة من محطات مترو دبي كل شهر.

و ختامًا يرى المراقبين أن التسوق الإلكتروني لمواد البقالة عبر الإنترنت لن يتوقف على التسوق التقليدي خاصة في الإمارات المعروفة بحسن الضيافة والأسلوب المميز في التعامل مع الزبائن.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *