أوبر أبوظبي تخفض أسعارها بنسبة 17%

q

خفضت شركة أوبر مؤخرًا أسعارها بنسبة 17% في أبوظبي، في حين أكدت  شركة كريم المحلية، أنها لا تملك حاليًا  أي خطط  لتحذو حذو أوبر. حيث أفاد الرئيس التنفيذي لشركة كريم موداسير شيخة، أن الحكومة وضعت لوائح و قوانين تمنع الشركة من تخفيض الأسعار،  وأن الصبغة المحلية للشركة تزيد من مسؤوليتها في الالتزام بقوانين  دولة الإمارات، و التزامها في ما يتعلق بالإرشادات التنظيمية في التسعير.

وتنص اللوائح في دولة الإمارات على تحديد تسعيرة هذا الصنف من  الشركات،  بحيث تكون أعلى بنسبة 30% من أسعار سيارات الأجرة التقليدية، مع العلم أنه تم تغريم كلا الشركتين في العام الماضي لعدم تقيدهما بهذه الأنظمة.

من جانبه أكّد المدير العام لشركة أوبر في الإمارات كريس فري أن الشركة تعمل ضمن الضوابط والقوانين، لكنه يرى أن  احتساب الأسعار أمر معقد. و أشار أن الشركة تجد صعوبة أحيانًا في فهم الكيفية التي يعمل بها نظام التسعير، خاصة أن أسعار “أوبر” تختلف عن أسعار شركة  “كريم”  وعن أسعار سيارات الأجرة التلقيدية في دبي، وأشار أن العديد من العوامل الأخرى تدخل في العمليات الحسابية مثل المسافة والوقت والسرعة . وأن شركته تعمل جاهدةً  مع الحكومة لمطابقة اللوائح و الأنظمة.

ويذكر أن التوسعات السريعة لشركة “أوبر” على مستوى العالم ،أثارت جدلاً كبيرًا في العديد من الدول، و أن الشركة واجهت تحدّيات كبيرة بسبب نموذج الأعمال الذي يختلف من بلد لآخر، بالاضافة الى أن هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات سيارات الأجرة التقليدية نظمت احتجاجات تطالب بمنع “أوبر” من الدخول إلى السوق.

ض

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *