أكبر سفينة في العالم ترسو في ميناء جبل علي

q

استقبل ميناء جبل علي في سابقة تعد الاولى على مستوى الشرق الأوسط، أكبر سفينة حاويات في العالم “ميرسك ماغلبي”، إذ تبلغ سعتها 18 ألفا و مزودة ب 70 حاوية نمطية بطول 20 قدم، و هي تابعة لأكبر شركة ملاحة في العالم،  وجاء الاستقبال بحضور عدد من كبار المسؤولين في الميناء ومن مسؤولي خطوط “ميرسك” في دبي.

وقد نجح الميناء في تحقيق كل  الإجراءات اللازمة  لضمان مناولة السفينة العملاقة، من خلال جهود فرق عمل موانئ دبي العالمية، حيث وفروا المعدات والرافعات وفق مستويات عالية الكفاءة، ما جعل من الميناء الأسرع مناولة في العالم.

ومن جانبه اعتبر نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية، محمد المعلم أن رسو “ماغلبي” في الميناء يعتبر حدثًا مهما في مسيرة إنجازات دبي وموانئها العالمية، خاصةَ وأن الميناء يعد من الموانئ القليلة المجهزة لاستقبال مثل هذه السفن، التي يبلغ طولها الإجمالي 399.2 متر،( ما يعادل طول أربعة ملاعب كرة قدم)، و يصل عرضها إلى 59 مترًا، فيما يبلغ العمق الأقصى  16.50 متر.

كما أعلنت موانئ دبي العالمية مؤخرًا عن انطلاق العمل لبناء محطة حاويات جديدة “رقم 4″، و بذلك سوف ترتفع الطاقة الإجمالية لـ”ميناء جبل علي” إلى 22.1 مليون حاوية نمطية بحلول 2018.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *