زيادة الإنفاق على شراء الألعاب في دولة الإمارات

ازدادا الإنفاق على شراء الألعاب النارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ معدل الإنفاق لدى الفرد 80 دولار أي أنه فاق معدل الإنفاق الفردي في كل من إسبانيا وإيطاليا.
وقد بلغت قيمة التجزئة للألعاب في الإمارات 686 مليون دولار سنة 2014 ومن الممكن أن تصل لـ 762 مليون دولار سنة 2015، وذلك حسب التقرير الصادر عن شركة “يورومونيتور أنترناشيونال” المتخصصة في الأبحاث التحليلية.
كما تتوقع الشركة أن تبلغ قيمة ألعاب الفيديو 1،06 مليار دولار سنة 2019 والتي ستسجل معدل نمو سنوي قدر بـ 9 بالمائة. وقد أصبحت الإمارات سوقًا هامًا لأكبر المصنعين العالميين كما الأمر في دول الخليج، ويعود ذلك بالأساس لتوافد الشباب بالدولة وتزايد نسبة الولادات و زيادة المحلات التي تختص في هذا النوع من الألعاب.
وقد بلغت نسبة الألعاب التقليدية الموجهة للأطفال من مجموع حجم التجزئة الذي بلغ 686 مليون دولار سنة 2014 حوالي 355 مليون دولار فيما بلغت نسبة الألعاب المتطورة وألعاب الفيديو 331 مليون دولار.
وتمثل المتاجر ومراكز التسوق الكبرى الموجودة بالدولة مصادر التوزيع الرئيسية للألعاب التقليدية الخاصة بالأطفال وفي المقابل تقوم الشركات التجزئة الكبرى بتوفير الألعاب المتطورة وألعاب الفيديو.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *