تعرف على مقهى سكة المحلي بمدينة دبي

في مدينة كدبي، أنت لن تكون دائما في حاجة إلى أحد المطاعم من أجل الحصول على وجبة شهية تزودك بالطاقة وتنسيك تعب اليوم، فالإمارة تزخر بتشكيلة واسعة من المقاهي المميزة، تشدك إليها بحسن ضيافتها وبما تقدمه من خيارات متنوعة من المشروبات، والمأكولات المختارة من موائد محلية وعالمية متنوعة، عادةً ما تنال رضا الزبون وتجعله يكرر الزيارة مرات ومرات. ولعل الأمثلة على ذلك عديدة، أما عن أبرزها فهو ومن دون شك مقهى “سكة المحلي”، التابع لشركة “مِراس”. فماهي مميزات هذا الأخير؟ وأي الأطعمة يمكنك تناولها هناك؟ تابع معنا.

مقهى سكة المحلي : خصائصه ومميزاته

1. موقعه

يحظى هذا المقهى الرائع بموقع جذاب في وسط سيتي ووك؛ الوجهة الترفيهية الأفضل في مدينة دبي، وحاضنة المراكز المتنوعة؛ الصحية منها، والتجميلية، إلى جانب محلات الموضة والأزياء، والمطاعم، والمقاهي، إلى غير ذلك.

2. تصاميمه

وأنت تقوم بزيارتك الأولى إلى مقهى سكة المحلي، سيخيل إليك لوهلة وكأنك قد عدت بالزمن لعشرات السنين؛ فعلى الرغم من طابعه العصري، يسافرك بك المكان إلى زمن الأجداد بفضل ما يتسم به من تصاميم تقليدية قديمة، تظهر جليةً من خلال العديد من العناصر الهندسية، كالجص، والسقف المكشوف، وأساليب الأرضية المختلطة. وحتى تكتمل الصورة بشكل جيد هناك، تم الاعتماد على مجموعة من الديكورات المستوحاة من روح الأصالة، على غرار مراوح السقف البسيطة، واللافتات المميزة، والمرايا التقليدية، إلى جانب مجموعة واسعة من التحف الفنية القديمة، وتشكيلة من الصور باللونين الأبيض والأسود.

3. خيارات الطعام المقدمة هناك

تتواصل الروعة في مقهى سكة المحلي من خلال ما يقدمه من خيارات متنوعة لأشهى أصناف المأكولات، حيث يحتفي هذا الأخير بزواره بباقة من الأطعمة المستلهمة من المطبخ المحلي الأصيل، وأخرى من المائدتين الهندية والإيرانية. وأما القائمة الأولى، فتشمل خاصةً طبق “البلاليط” المفضل من قبل الجميع، وعجة البيض بالزعفران والعسل، وشاي الكرك المعد من الشاي الأسود والحليب والهال والسكر، إلى جانب مجموعة أخرى واسعة من المقبلات الإماراتية اللذيذة. أما قائمة الطعام الثانية، فتضم الرقاق، وهو الخبز الإيراني المقرمش الرقيق والمحشوّ بالبيض والجبن والزعتر والعسل، وخبز النان الهنديّ المطهوّ بالتنور التقليدي مع الثوم والزبدة والجبن والكيما أو الفستق الحلبي، إلى جانب طبق حليم المكون من  القمح واللحم، والكثير من الخيارات الأخرى المتنوعة، بدءًا من حساء آش رشته الشهي والمصنوع من المعكرونة والفاصوليا والأعشاب والخضار الملوّنة، ووصولاً إلى الأرزّ الفارسيّ الحلو مع المكسرات والفاكهة، وطبق الكركري بندي؛ وهو عبارة عن بامية مقلية تؤكل مع اللبن بالزعفران.

شارك بتعليقك :