الشيخ محمد بن راشد يطلق صندوق الملياري درهم لتمويل الإبتكار

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صندوقًا بقيمة ملياري درهم من أجل تمويل ودعم الابتكار.

“صندوق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتمويل الابتكار” الذي جاء لتحقيق رؤية دبي 2021 التنموية، يهدف إلى تشجيع المبتكرين ومساعدتهم على إيجاد الحلول التمويلية في جميع القطاعات والمستويات في الإمارات، وتحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

ومن أجل التأسيس لبيئة داعمة للإبتكار، يتعاون الصندوق مع العديد من المؤسسات والجهات المالية التمويلية في الدولة، مثل البنوك التجارية، ومؤسسات التمويل الاستثماري، والشركات العائلية وغيرها من الجهات التمويلية الأخرى وفق شروط محددة تخص هذا النوع من التمويل.

أما بالنسبة لطلبات التمويل فسوف تشمل كل أفكار مبتكرة تجاوزت مرحلة التطوير الأساسية، سواء كانت تقنيات أو عمليات أو منتجات أو خدمات فريدة، وستتكلف إدارة الصندوق بدراستها وتقييمها ومناقشتها مع الخبراء في القطاعات المعنية، بهدف تحديد فعاليتها وجدواها، ومن أجل التأكد من مطابقتها للمعايير التي حددها الصندوق من ناحية طبيعة الأفكار الابتكارية والجوانب التجارية المرتبطة بتحويل هذه الأفكار إلى مشاريع ناجحة.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *