التوظيف والتوطين في الإمارات: نسب وأرقام

q

كشف استبيان إقليمي أجراه موقع “بيت دوت كوم”، شمل أكثر من 1200 من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أن دولة الإمارات تأتي الأولى ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، من حيث معدلات التوطين ومن ناحية الاهتمام بالحقوق الوظيفية للمواطنين والحرص على زيادة الراوتب والترقيات، بالإضافة إلى التخطيط المسقبلي لتوظيف مزيد من المواطنين.

كشف البيان أيضًا أن 60.8% من المواطنين يعتبرون أن المواهب المحلية يتمتعون برواتب أفضل من تلك التي يتلقاها الوافدون، ويرى 58% بفاعلية سياسات التوطين في دول الخليج، و فيما يعتقد 44.5% فقط أن توظيف الخليجيين متاح بشكل سهل و 24.6% أن الأمر  صعب للغاية.

وأوضح الاستبيان، الذي شمل موظفين وأصحاب أعمال، أن 60% يرون بفعالية سياسات توظيف المواهب المحلية لدى المؤسسات التي يعملون فيها، و أكد 38% أن شركات الإمارات تخطط لمزيد توظيف من المواطنين مستقبلًا، مع الاشارة إلى أن 41% يرون أن مواقع التوظيف الكبرى هي الأكثر فعالية في حصول المواطنين الموهوبين على الوظائف.

كما جاء في الاستبيان أن 43% أن أغلبية المواطنين الموهوبين في وظائفهم، يشغلون مناصب تنفيذية عليا، و أن 48% أجمعوا على سهولة عملية توظيف المواهب المحلية في الدولة.  ويرى 53%  أن اعتماد الدورات التدريبية والتعليمية المهنية، تعد أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها استغلال الطاقات الموهوبة في الدولة.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *