أبو ظبي تحدد موعد تطبيق السرعات الجديدة على طريق الغويفات

q

صرح العميد خليفة محمد الخييلي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أنه سوف يتم تطبيق تحديد السرعات الجديدة على طريق أبوظبي الغويفات وسوف ينطلق هذا القرار ابتداءً من 15 نوفمبر الجاري، خاصةً بعد الانتهاء من عملية تثبيت  اللوحات الإرشادية التي تحدد السرعة على  الطريق، وتعديل ضبط سرعة الرادار بحسب تلك السرعات المحددة على مراحل الطريق الثلاث.

وقد عمدت الدائرة على تسليط الضوء على هذا  الطريق، والشروع في تحسينه وتوسعته نظرًا لما سجله من خطورة بحسب الدراسات الفنية للمديرية التي أثبتت أنه  يعد من بين العشر طرق الأكثر خطورة في المنطقة.

وكما ذكرنا سابقًا فقد حددت السرعات على ثلاث مراحل وفي مايلي تفصيل لها:

المرحلة  الأولى: تمتد من تحويلة جسر الظفرة الى غابات بينونة بمسافة 176 /كلم ذهاب وإياب، وحدود السرعة المسموح بها 100 كلم/ الساعة،  سرعة ضبط الرادار 121 كلم، بإضافة هامش السرعة.

المرحلة الثانيه: من غابات بينونة  إلى منطقة براكة  في حدود  120 كيلومتر، حدود السرعة المسموح بها 120 كلم/الساعة   وسرعة ضبط الرادار كلم 141،  بإضافة هامش السرعة.

المرحلة الثالثة: على امتداد الطريق من براكة الى الغويفات، مسافتها 64/كلم ذهاب وإياب، السرعة المسموح بها  100كلم /الساعة، وسرعة ضبط الرادار 121 كلم بإضافة هامش السرعة.

والسرعة القصوى المحددة  للنقل الثقيل، الشاحنات هي 80 كلم /الساعة، و100 كلم/الساعة  لحافلات نقل الركاب  على مراحل الطريق كافة.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *