8 أسباب تجعلك تستخدم الحافلات بدبي

2

يوجد في إمارة دبي ضمن المواصلات العامة، العديد من الحافلات التي تربط بين مناطق مختلفة في دبي والتي تتميز بالراحة، وتعمل على مدار الساعة و تستقبل المواطنين و المقيمين والسياح على حدٍ سواء لتسهيل التنقل بين المناطق.
وحسب ما أفاد به موقع “واتس أون” الإلكتروني فإنه هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لاستعمال الحافلات في التنقل بإمارة دبي.

150
1- التكلفة المنخفضة:
تبلغ كلفة استخدام الحافلات بين 3 و 15 درهم، والتي تعتبر مبالغ ضئيلة جدًا بالمقارنة مع استعمال التاكسي، وعلى سبيل المثال نذكر: يبلغ سعر التنقل بين مول الإمارات ومنطقة ديرة ذهابًا وإيابًا 20 درهم فقط، في حين تصل كلفة التنقل نفسها لكن بسيارة الأجرة إلى 150 درهم.
2- تنقلك في أماكن مختلفة بدبي:
تتنقل الحافلات في إمارة دبي في حوالي 87 بالمائة من المناطق الحضرية فيها منها 111 خط تغذي 28 منها محطات المترو و11 خط تصل للمدن القريبة من إمارة دبي.
3- التنوع في الحافلات:
تتنوع و تختلف الحافلات الموجودة بدبي، حيث نجد 945 حافلة عادية، 346 حافلة متكونة من عربتين و 170 حافلة متكونة من طابقين. وتتميز الحافلات بالراحة و الأمان والسعي لراحة الركاب، كما تنوي 100 محطة من الحافلات الموجودة في دبي توفير خدمة الواي فاي المجاني.
4- الاستخدام السهل:
إذا كنت ترغب في التنقل عبر الحافلات فليس عليك سوى أن تدخل للموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، لتحصل بذلك على معلومات دقيقة تبين مواعيد الرحلات للحافلات والتعرف على الجديد في الرحلات.
وبالقرب من محطات الحافلات ستجد إشارات فيها معلومات عن خط السير الذي تسلكه الحافلة ومواعيد انطلاق و وصول الحافلات.

3
5- الاستماع للموسيقى:
يمكنك الإسمتاع للموسيقى من خلال هاتفك المحمول، أو مطالعة كتاب، نظرًا لأن مدة الرحلة طويلة بالمقارنة مع الرحلة في السيارة الخاصة أو سيارة الأجرة.
6- الربط مع خط المترو:
يمكنك الحصول على بطاقة “نول” الخاصة من أي محطة مترو، ويمكن التنقل بهذه البطاقة ليس في المترو فقط بل حتى في الحافلات، نظرًا للإرتباط الوثيق بين معظم محطات المترو بدبي وخطوط الحافلات.
7- سكاي باص:
تندرج هذه الحافلات ضمن الخدمات المرتبطة بين كل من مطار دبي وبعض الفنادق الموجودة، وتقدم هذه الحافلات وجبات بسيطة للركاب، حيث توجد في مدينة “دبي للأنترنت “و منطقة “جميرا بيتش ريزدنس” و”تيكوم”، كما يوجد 9 مناطق أخرى تصل إليها هذه الحافلات.
8- قواعد استعمال الحافلات:
يجب أن تكون البطاقة دائمًا بحوزتك، حيث من الممكن أن تخضع للمراقبة بأي وقت، كما يجب أن تعرف أن الصفوف الأمامية الثلاثة خاصة بالإناث، ويمنع التدخين منعًا باتًا بالحافلة والأكل والشرب، بالإضافة لمنع اصطحاب الأمتعة الكبيرة أو الحيوانات.

 

99

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *