7 نصائح لتتجنب الازدحام خلال عطلة نهاية الأسبوع في مطارات دبي

Dubai-airport

خلال عطلة نهاية الأسبوع تشهد أكبر مطارات العالم ازدحامًا شديدًا مما يسبب ضغطًا كبيرًا على المسافرين. فمثلًا تشهد مطارات دبي و خلال نهاية الأسبوع ارتفاعًا ملحوظا بأعداد المسافرين مما يستدعي اتباع بعض الإرشادات الذكية التي تساعد على تجنب الازدحامات والتمتع برحلة ممتعة:

1. حاول أن تصل إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد الرحلة، لتتمتع بالوقت الكافي لتسجيل الدخول ومراقبة جوازات السفر، و يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الازدحامات المرورية على الطرقات وخاصةً في أوقات الذروة.

2. تحقق من الوزن المسموح به للحقائب، وتأكد من وزن حقائبك قبل التوجه إلى المطار، لكي لا تضطر إلى دفع غرامات على الوزن الزائد، وهذا يتطلب بعض الوقت في المطار.

RE_DJP_2167_tcm393-366641

3. تأكد من المبنى الذي ستغادر منه أو تصل إليه، و تابع مع شركة الطيران للحصول على هذه المعلومات أو فرع الشركة التابع لها.

4. تخطى طوابير الانتظار الطويلة عبر إتمام عمليات الدخول وفحص الأمتعة على الإنترنت إن أمكن، أو استخدام أكشاك تسجيل الدخول ذاتية الخدمة في قاعة المغادرين، واختصر الوقت عبر استخدام أجهزة فحص الأمتعة السريعة لفحص الحقائب الثقيلة، أما إذا كنت تحمل حقيبة يد أو كتف فقط فتوجه إلى البوابات مباشرةً.

5. استخدم بطاقات البوابة الإلكترونية لكي تتجنب الوقوف في الطوابير الطويلة لمراقبة جوازات السفر سواءً كان ذلك أثناء الوصول أو عند المغادرة. ويمكن الحصول على هذه البطاقات من المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

5

6.تجنب وضع السوائل والمواد اللزجة في حقائب السفر، وإذا كنت مضطرًا إليها فيمكنك وضعها في حقيبة اليد التي ستحملها معك على متن الطائرة، ولكن يجب أن تتأكد أنها محكمة الإغلاق، ولا يزيد حجم كل عبوة عن 100 ملي لتر، في حين أن الحجم الإجمالي لا يجب أن يتعدى 1 لتر.

7.تأكد من وضع أي شيء معدني مثل الساعات والمجوهرات والهواتف المحمولة والحزام والقطع النقدية وغيرها داخل حقيبة اليد قبل الوصول إلى جهاز الفحص بالأشعة السينية، فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت خلال عملية التفتيش الأمني. و هكذا نكون قد وفرنا الوقت و المجهود و بالتالي تكون الرحلة أكثر متعة و راحة.

7

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *