هذه أكثر المناطق جذبًا للسكان في دبي

11

قامت إحدى الشركات الاستشارية العقارية بدراسة أكدت من خلالها أن المشترين الدوليين يفضلون البحث عن منازل في المناطق السكنية الراقية في إمارة دبي.
وبينت الدراسة التي قام بإجرائها الموقع الإلكتروني PropertyTrader.ae أن معظم زواره بحثوا عن عقارات سكنية في شهر يناير من السنة الحالية 2016 في مناطق بدبي وهي: مارينا دبي، وسط مدينة دبي وجزيرة نخلة جميرا.
و بلغت نسبة البحث عن عقارات سكنية في دبي مارينا 23 بالمائة من مجموع عمليات البحث في الموقع، بينما بلغت نسبة البحث في وسط مدينة دبي 21 بالمائة مقابل 15 بالمائة في نخلة جميرا وذلك بحسب ما أفادت صحيفة إيمريتس 247.
وأكد المدير التسويقي في PropertyTrader  عمر علي سعيد أن سوق العقارات تراجع في الوقت الحالي وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط وبعض العوامل الأخرى، ويتوقع العديد من المستثمرين تحقيق أرباح هامة في المستقبل عندما تتحسن الأمور.
و أكدت الإحصائيات التي قام بها موقع Reidin.com  أن أسعار الشقق السكنية والفيلات انخفض على أساس سنوي بنسبة 11،1 و 10،9 على التوالي في شهر ديسمبر 2015، وحددت شركة الاستشارات ديلويت متوسط انخفاض أسعار العقارات بنسبة 10 بالمائة سنة2015، وتوقعت تواصل الانخفاض خلال السنة الحالية 2016 وهو ما يعكس التحول إلى سوق عقاري أكثر تطورًا.
وتعتبر أسعار العقارات في دبي منخفضة إذا قارناها مع الأسعار في لندن وهونغ كونغ و ستغافور، وفي المقابل تتراوح عائدات الإيجار بين 6 و 10 بالمائة وهي واحدة من أهم وأعلى المعدلات في العالم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *