مهارات الموارد البشرية الأكثر طلبًا للتوظيف في الإمارات

موارد-بشرية-الإمارات

رفع الطلب على خبراء الموارد البشرية الموهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعود بالأساس إلى التطور الذي شهده العمل المستمر في هذه المنطقة.
ومازال الطلب سيرتفع على أخصائيي التوظيف ومدراء الأجور والحوافز وموظفي الموارد البشرية وكبار مدراء الموارد البشرية ومدراء التدريب والتطوير وذلك بحسب دراسة لـ”روبرت هاف”.

هذه الدراسة التي أكدت أن العثور على خبراء الموارد البشرية من ذوي المهارات المتخصصة في التعليم والتطوير والمكافآت والفوائد والثقافة التنظيمية أمر صعب جدًا، لذلك فإن الطلب يزداد على تلك الإختصاصات وخاصة أصحاب الخبرة التي لا تقل عن الـ 15 سنة.

الدراسة نفسها أكدت أن متخصصي الموارد البشرية بإمكانهم العمل في عدة صناعات مثل السلع الاستهلاكية والأدوية والبناء وتجارة التجزئة والضيافة والاستثمار في الأزياء والملابس، لأن هذه القطاعات تسعى جاهدةً لتطوير فريق عملها حتى تنمو إيراداتها.

ويتنافس رؤساء الموارد البشرية في المنطقة لتوظيف الأشخاص المناسبين ذوي المهارات التقنية، حيث بينت الدراسة أن 48% من كبار قادة الموارد البشرية يرون أن عدم وجود المتخصصين والخبراء التقنيين يعيق جهود التوظيف واعتبر 30% منهم أن الطلب العام على المهنيين الموهوبين يسبب القلق.

شركة “البحوث الاستشارية” الأميركية أعدت أيضًا مسح للكفاءات أكدت فيه أن التنافس للحصول على الموهبة أمر طبيعي عندما يكون الاقتصاد في نمو، لذلك يسعى أصحاب العمل في الإمارات إلى اغتنام الفرص التجارية خاصةً أن “معرض إكسبو 2020″ على الأبواب.

وللتذكير فإن الشركات الإماراتية تعد خامس أعلى نسبة إنفاق للعملاء في طلب المواهب والمهارات على الصعيد العالمي، وذلك وفق تقرير “إيلانس-أودسك” العالمي للعمل عبر الإنترنت.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *