معلومات مهمة تعرف عليها قبل السفر إلى دبي

b2da7e3f-9986-4a3c-a394-a95cf17dcc1c

إذا كانت وجهتك السياحية القادمة دبي فهذا المقال سيساعدك كثيرًا.

سنبدأ بالأهم وهم التوقيت والعملة، فلمعرفة توقيت دبي أضف إلى توقيت جرينتش 4 ساعات. أما عملتها فهي الدرهم الإماراتي و الدولار الأمريكي يعادل حوالي 3,67 درهم إماراتي.

ننتقل الآن الطقس و الأمور الأخرى التي يجب أن تعرفها عن دبي:

يعتبر الطقس في دبي حارًا في الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية نهارًا بالتحديد من الفترة الممتدة بين يونيو (حزيران) إلى أغسطس (آب).
و تصبح درجات الحرارة منخفضة من ديسمبر (كانون الأول) إلى مارس (آذار) حتى أنها لا تتجاوز ال 10 درجات مئوية ليلًا.
وتعد الفترة الممتدة بين شهريّ أكتوبر (تشرين الأول) وأبريل (نيسان) من أحسن الأوقات لزيارة دبي حيث يكون الطقس معتدل وتستطيع وقتها الإستمتاع بشواطئها و قضاء أمسيات شاعرية في الهواء الطلق.

ولدخول دبي لن تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت من دول مجلس التعاون الخليجي. أما إذا كنت من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو نيوزيلندا ومعظم دول أوروبا الغربية وعدد من دول الشرق الأقصى فستحصل على تأشيرة زيارة مجانية لمدة 30 يوماً قابلة للتمديد عند الوصول إلى المطار.
والبقية لابد لهم من تأشيرة دخول من خلال كفيل محلي أو أحد الفنادق في دولة الإمارات.

الممنوع في دبى:

– المخدرات والمشروبات الكحولية: تمنع منعًا باتًا المخدرات والمشروبات الكحولية في دبي و يعتبر من يقود السيارة حت تأثير المشروبات الكحولية مخالفًا للقانون يتم تطبيق عقوبات صارمة عليه.

– الملابس الغير محتشمة: أما إذا أردت التجول داخل المدينة فمن المستحسن إرتداء ملابس محتشمة خاصة النساء كالتنانير الطويلة أو البناطيل و غير ذلك.

– حالات السكر و التعابير المفرطة للعواطف: حالات السكر و التعابير المفرطة للعواطف من الأشياء المخالفة للتعاليم الإسلامية والممنوعة في شوارع دبي والتي يعاقب عليها القانون.
معلومات أخرى تفيدك:

– تحتل دبي المراتب الأولى عالميًا من بين المدن الأكثر أمانًا، فالتنقل داخلها يتميز بدرجة عالية من الأمان حتى أن النساء يمكنهن التجول بمفردهن بشرط ارتداء ملابس محتشمة.

– للشعور بالراحة أكثر اصطحب معك ملابس قطنية فضفاضة وقبعات تقيك من حرارة الشمس.

– قوة الكهرباء 220/240 فولت وتستخدم فقط المقابس ثلاثية المآخذ.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *