معالم سياحية صنعت مجد دبي

a0

على خلاف دول الخليج، لا تمتلك دبي مخزونًا عاليًا من النفط. و مع هذا، فإن الإمارة استطاعت أن تحقق شهرةً واسعة و مكانةً عالميةً مرموقةً بفضل إرادة إمارتية حديدية، أبت إلا أن تحقق طفرةً اقتصاديةً و عمرانيةً و صنعت مجدًا لوطن كان يعاني الويلات في زمن ليس بالبعيد. و شهرة دبي، لم تكن أبدًا من محض الصدفة، حيث جلبت هذه الأخيرة الأنظار إليها من خلال إنجازات استثنائية، لعل أبرزها :

دبي مول

وهو أكبر مركز تجاري في العالم استنادًا لمساحته الجملية. و يضم هذ المركز 1200 محل تجاري من أفخر الأزياء و الماركات العالمية، كما يحتوي على أكبر لوحة أكريليك في العالم، بالإضافة إلى عدة و سائل ترفهية أخرى.

a1

برج خليفة

وهو أعلى بناء شيده الإنسان و أطول برج في العالم بارتفاع تجاوز 800 متر. و يقدم هذا البرج لزواره إطلالةً ساحرة على كامل الإمارة و ذلك من خلال أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور. و تقام سنويًا بالبرج ليلة 1 كانون الثاني / يناير احتفالات رأس السنة، حيث تنطلق منه أكثر الألعاب النارية و تتراقص من أمامه نافورة دبي في أجواء احتفالية بهيجة تجلب إليها الآلاف من السياح عبر العالم.

a2

فندق دبي

يعرف هذا الفندق ببرج العرب وهو الوحيد في العالم من فئة السبع نجوم. و يقدم هذا الفندق لزواره تجربةً فريدةً و متميزةً تمكنهم من العيش تحت الماء بين الأسماك، وهو يتميز بإطلالة رائعة في منطقة الجميرا السياحية، علاوةً على ديكوراته الراقية و الفخمة. و يعتبر برج العرب من أغلى الفنادق بالعالم، حيث يمكن أن تتجاوز تكاليف الليلة الواحدة 18.000 دولار أمريكي، إذا ما اختار الزائر الإقامة بالجناح الملكي للفندق.

maxresdefault

نافورة دبي

و هي نافورة راقصة تقع بمحيط مول دبي و أمام برج خليفة. و لقد صممت هذه النافورة باستخدام نظام المياه المتراقصة. وهي مزودة بـ 6600 وحدة إنارة و ب25 جهاز عرض ملون، في حين يبلغ ارتفاعها حوالي 275 متراً وتقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 240 قدماً مصاحبة لمعزوفات موسيقية عربية وأجنبية عالمية.

a4

خور دبي

وهو لسان بحري يشبه النهر يقسم الإمارة إلى شقين، يسمى الأول الديرة و الآخر بر دبي. و يبلغ طول هذا الخور 15 كم، وهو يشكل ميناءً طبيعيًا للسفن العربية من طراز البوم والأحجام الأصغر التي تنقل الركاب بين الضفتين في مشهد جميل جدًا.

a5

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *