مطاعم يُنصح بزيارتها في دبي

A0

1- ألماظ باي مومو

من داخل مول الإمارات، يطل عليك هذا المطعم بطرازه الهندسي الفريد الذي يكرس إرث علامة “ألماظ” في الجمع بين الحداثة والتقليد؛ إذ هو مزيج مبتكر من الأنماط المغربية والعربية و الخطوط العصرية التي تم تجسيدها بطريقة رائعة من خلال استخدام مواد تقليدية رائعة. و يقدم المطعم لزواره أشهى المأكولات المستوحاة من بلاد الشام و من بلدان شمال أفريقيا، خاصةً المغربية منها، على غرار الأرز والكسكس المغربي، بالإضافة إلى طبق الطاجن الخاص، ولحم الخروف المشوي على نار هادئة. أما عن أطباق التحلية، فلا تسأل! إذ يوفر المطعم 15 نكهةً مختلفةً من المثلجات المحلية الصنع، وتشكيلةً فريدةً تضم 12 صنفًا مختلفًا من الحلويات. فماذا تنتظر إذًا! سارع بزيارة هذا المطعم الذي استقى اسمه من “الألماس”، و انعم بتجربة راقية و متفردة من خلال الإستمتاع بأشهى الخيارات و ألذ كوكتالات المشروبات المنعشة في قسم المعجنات، أو في منطقة النادي حيث التراس ذي الواجهة المائية الساحرة.

a1

a2

دليل المطعم

المكان : الطابق الثالث من متجر “هارفي نكلز دبي”، مول الإمارات
أوقات الدوام : من 10:00 صباحًا إلى 01:00 بعد منتصف الليل – كافة أيام الأسبوع
رقم الهاتف : 8877 409 4 971+
طريقة الدفع : نقد، فيزا، ماستر كارد

2- بيكر آند سبايس

أكثر ما قد يشدك في هذا المطعم هو فلسفته المتفردة في الطهو، إذ ترتكز قائمة مأكولاته على المكوّنات العضوية التي يتم استيرادها من المزارعين المحليين، لذلك فهي تتغير باستمرار مع تغير الفصول و توافر المنتجات الطازجة. لكن الثابت هو النكهة المميزة للأطباق المقدمة؛ ستنعم هناك بمذاقات الشكشوكة الرائعة، و بنكهات البان كيك الشهية، و بلذة الغرانولا المقدمة مع اللبن… أما عن كل هذه الأطباق، فيتم إعدادها داخل المطعم من موقعه المميز في سوق البحار، حيث يضم باحةً خارجيةً على مستوى قاعدة برج خليفة، ويتميز بإطلالته الرائعة على نافورة دبي الساحرة. لا تنتظر إذًا أكثر، و سارع بزيارة هذا المطعم، و انعم بتجربة طعام صحية من خلال وجبات طبيعية محلية، تجربة لاقت نجاحًا منقطع النظير منذ إطلاقها أول مرة سنة 1995 بلندن، و هاهي اليوم تلاقي نفس المصير في فرع دبي الذي تم افتتاحه في عام 2009، ليقدم لضيوفه خدمات مميزة ونكهات شهية تضاهي نظيره البريطاني.

a1

a2

دليل المطعم

أوقات الدوام : من 08:00 صباحًا إلى 11:00 مساءً
السعر المقدر : 100 AED ( مقبلات + طبق رئيسي+مشروب)
طريقة الدفع : نقد، فيزا، ماستر كارد
رقم الهاتف : 4 425 2240 971+
البريد الإلكتروني : [email protected]

3- مطعم وبيسترو بيرتن

يقع هذا المطعم على “بوليفارد محمد بن راشد”، بشارع الشيخ زايد، و تحيط به واجهة زجاجية جميلة مؤلفة من طابقين، يضم الأرضي منهما مخبزًا فرنسيًا تقليديًا، بينما يقبع البيسترو في الطابق الأول. و هناك ينعم الزائر بتشكيلة من المأكولات المستوحاة من مطابخ دول المتوسط، وسط أجواء باريسية رائعة و بين ديكورات فخمة تضم مفروشات من الجلود الفاخرة، و طاولات من أجود أصناف الرخام، علاوةً على الأرضيات المزينة بالبلاط الجميل. أما أكثر ما قد يشدك في هذا المطعم فهو “طاولة الشف”، وهي عبارة عن غرفة بتصميم جميل، تحاذي مطبخ المطعم وتتيح للضيوف إطلالةً قريبةً على ما يدور فيه من إبداع؛ ستغمرك الحركة والإثارة التي يشهدها المطبخ، و ستتمكن من التواصل مباشرةً مع الطهاة الذين يقدمون الطعام على الطاولة. و بالرغم من كل هذه الإمتيازات، إلا أنه لا يمكن إسناد العلامة الكاملة لهذا المطعم، فبعض المأكولات تخلو أحيانًا من النكهات المتميزة، كما أن الخيارات الموجودة في القائمة لا تكون متوفرةً دائمًا.

a1

a2

دليل المطعم

رقم الهاتف : 9239 321 4 971+
أوقات الدوام : من 08:00 صباحًا الى 01:00 مساءًا
السعر المقدر : 150 AED ( مقبلات + طبق رئيسي+مشروب)
طريقة الدفع: نقد، فيزا، ماستر كارد

4- بوتشا ستيك هاوس آند جريل

على بعد خطوات قليلة من الشاطئ الجميل لمنطقة JBR، يقف هذا المطعم كوجهة مثالية لكل عشاق اللحوم في مدينة دبي . كانت البداية من تركيا، أين اشتهر المطعم بأجوائه المريحة وما يحضره و يقدمه من لحوم البقر الفاخرة المعتقة بالتجفيف، فضلاً عن خبراء الشوي “جريل ماسترز” الذين لا يستخدمون سوى خشب السنديان وشوايات الفحم لتمنح لحوم بوتشا الفاخرة قوامًا عصاريًا، و نكهةً مدخنةً شهية. وبعدما اكتسب شعبيةً هائلةً في أنقرة واسطنبول، يفخر مطعم بوتشا بافتتاحه لفرع جديد في دبي، بنفس استراتيجية العمل و جودة الخدمات. و هناك، يمكن للزائر اقتناء أفخر قطع اللحوم و تناولها في المنزل، أو التمتع بالجلوس قبالة المطبخ المفتوح و مشاهدة خبراء الشوي وهم يعدّون أشهى الأطباق. ما رأيك عزيزي القارئ؟ ألا تعد هذه الجوهرة اكتشافًا؟

a1

a1

دليل المطعم

أوقات الدوام : من الساعة 11:00 صباحاً وحتى منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ليلاً يومي الخميس و الجمعة
طريقة الدفع : نقد، فيزا، ماستر كارد
رقم الهاتف : 4533 068 4 971+
فيس بوك : facebook.com/butchadubai

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *