مدينة دبي الطبية وجهتكم لصحة أفضل وحياة أمثل

a0

في مدينة مثل دبي، ليس هنالك حدود للطموح أبدًا، فالبناء و التطوير هناك يسيران بشكل جنوني لا يصدق، كل عام يمر، فيه إنجازات جديدة، و نجاحات محققة، و اليوم أصبحت الإمارة تكتسب أيضًا مكانةً مرموقة في مجال السياحة الطبية، وتمتلك أول منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم، وهي مدينة دبي الطبية، التي تم إطلاقها سنة 2002 بمبادرة من صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف تأسيس مركز إقليمي للتميز في قطاعات خدمات الرعاية الصحية والتعليم الطبي، والأبحاث في منطقة الشرق الأوسط، ولتعزيز مكانة دبي كبوابة مركزية للمنطقة و كجسر بين أوروبا وآسيا، علاوةً على تقديم أفضل الخدمات الطبية والوقائية لسكان الدولة والمنطقة ككل.

1- الموقع و المساحة

تم إنشاء مدينة دبي الطبية في قلب إمارة دبي، على مسافة 4 كيلومترات فقط من مطار دبي الدولي، و على مقربة من حديقة الخور، و من “وافي مول” و “سيتي سنتر مول” بديرة. كما يتواجد بالقرب من هذه المدينة مجموعة واسعة من الفنادق الراقية، على غرار “رافلز” ، و “جراند حياة” ، و “بارك حياة”، و “موفنيبيك”، و كلها فنادق توفر تشكيلات واسعة من المطاعم و المقاهي. و تمتد المدينة الطبية على مساحة شاسعة جدا وصلت إلى 4.1 مليون قدم مربع، يتركز فيها مجمع طبي متكامل، يتألف من مستشفيات، ومراكز للعيادات المتخصصة، ومراكز لإعادة التأهيل، وأخرى لزراعة الأعضاء، إلى جانب شركات مختصة في صناعة الأدوية والتجهيزات الطبية، عدى عن كونها مقرًا لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الطبي الأكاديمي، الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من المشاريع الطبية والأكاديمية، و فيه تقام الإجتماعات المؤتمرات العلمية.

2- المراكز الطبية

نجحت مدينة دبي الطبية في أن تكون الكيان الطبي الأول والرائد في المنطقة، لتستطيع بذلك تأسيس علاقات راسخة مع أبرز المؤسسات الطبية في العالم، و التي حرص العديد منها على أن تكون المدينة مقرًا لأولى فروعها العالمية، مثل مور فيلدز للعيون، و الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، و مايو كلينك. كما يتركز بالمدينة ست مستشفيات، وهي : مستشفى دبي الجديد، و مستشفى راشد، و مستشفى المكتوم، و مستشفى الوصل، و مستشفى البراحة، و مستشفى الأمل.

3- الرؤية والرسالة

تعمل مدينة دبي الطبية باستمرار على التوسع في خدماتها ومراكزها الطبية، و وضع خطط مستقبلية لتوفير خدمات وخبرات جديدة تؤهلها لبلوغ أعلى مراتب المؤسسات الطبية في المنطقة والعالم، كما تسعى المدينة إلى نشر الثقافة العلمية من خلال الأبحاث والدراسات التطبيقية، علاوةً على إنشاء مركز التخطيط والجودة للخدمات الطبيّة الذي يهدف إلى رسم أبعاد المعايير المستحدثة ضمن إطار جودة الرعاية الصحية، حتى يكون بمثابة هيئة تنظيمية، ذات استقلاليّة تسعى للحفاظ على أعلى معايير الجودة في مجال الخدمات و الرعاية الصحية المقدمة للمرضى داخل هذه المدينة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *