ماذا تعلم عن تأمين السيارات في الإمارات؟

q

أظهرت إحصائية حديثة أجراها موقع compareit4me.com على شبكة الإنترنت، أن حوالي ثلث السائقين في دولة الإمارات يعتقدون أن بإمكانهم المطالبة بالتعويضات من شركة التأمين عن الأضرار التي تلحق بسيارتهم لأي سببٍ كان.

و كشفت الدراسة أن 34% من المشاركين في استطلاع الرأي بجميع أنحاء الإمارات يعتقدون أن شركات التأمين تغطي الأضرار التي تحدث بشكل طبيعي نتيجة الاستخدام مثل تلف الفرامل أو الإطارات، و أن حوالي 44% من الذين شاركوا في الاستطلاع يعتقدون أن نوع السيارة له تأثير كبيرٌ على مقدار ما تدفعه شركات التأمين، في حين يعتقد 24% أن لعمر السيارة تأثيرًا أكبر، مقابل 16% لتاريخ القيادة و بلد المنشأ.

بهذا الصدد يوضح جون ريتشارد الرئيس التنفيذي لمجموعة compareit4me.com أن شركات التأمين عادةً ما تغطي الأضرار الناتجة عن الأحداث غير المتوقعة مثل الحوادث والاصطدامات، في حين لا تغطي معظم شركات التأمين مصاريف تلف بعض أجزاء السيارة التي تنتج عن  كثرة الاستخدام. كما أشار أن قيمة التأمين ترتفع كلما ارتفعت قيمة السيارة، و أن هناك عوامل أخرى تُؤخذ بعين الاعتبار في حساب أقساط التأمين، مثل نوع السيارة و طول تجربة القيادة وتاريخ الحوادث و المكان الذي يعيش فيه مقدم الطلب.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *