لا تفوتوا مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 بأبوظبي

030

انطلق يوم أمس مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 في أبوظبي، ويقام هذا المهرجان كل عام تكريمًا للشيخ زايد رحمه الله ولدوره المحوري الذي لعبه في الحفاظ على الموروث الإماراتي.
وتدور أنشطة المهرجان كافة حول عرض التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية و تبين مدى تنوعها بطريقة تثقيفية تعليمية.
اليوم سنقدم لكم مجموعة من الفعاليات التي ينصح بعدم تفويتها في هذا الحدث الهام بحسب صحيفة ذا ناشيونال:
1- الساحات التراثية

1

ستستمتعون بمشاهدة القطع الأثرية والحرف اليدوية والمأكولات والأزياء والحرف الشعبية والعادات والتقاليد لتسع دول من بينها المغرب ومصر وكازخستان والبوسنة وأفغانستان والبحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان و الإمارات.

2- بناء المراكب الشراعية

2

سيحظى الزوار بفرصة مشاهدة بناء المراكب الشراعية باستخدام أساليب ومواد تقليدية، وسيحضون أيضًا بفرصة تجربة العمل على هذه المراكب بأيديهم.

3- المعارض المتنوعة

3

من أهم المعارض والفعاليات الثقافية في هذا المهرجان نذكر معرض الإبل و معرض (زايد والخيل) ومتحف (الملاّح الإماراتي أحمد بن ماجد)، ومتحف شاعر الإمارات (الماجدي بن ظاهر) وغيرها…

4- المسجد التاريخي

4

في المهرجان تم بناء مسجد نموذج عن مسجد البدية، ولمن لا يعرف مسجد البدية فهو مسجد أثري يقع في قرية البدية بني سنة 1446 في إمارة الفجيرة و ويعد أقدم مسجد قائم بدولة الإمارات ومازالت تقام فيه الصلاة حتى الآن.

5- مساحات مخصصة للأطفال

5

لا تخلو أي فاعلية من مساحات وأنشطة مخصصة للأطفال، ففي هذا المهرجان هناك مساحات للمرح والمتعة إضافةً إلى إمكانية اشتراك الأطفال في ورش العمل التي تعلمهم كيفية بناء القوارب وترويض الصقور وركوب الخيل والجمال.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *