كيف تسجل القضايا إلكترونيًا عبر برنامج “السالفة” في دبي؟

ض

تعتمد محاكم دبي على أحدث التقنيات في تقديم خدمات إلكترونية رائدة في المجال القضائي وذلك على المستوى المحلي والعالمي من خلال رؤى واضحة تعتمدها الإدارة العليا لبلوغ أقصى درجات الرقي في تقديم الخدمات والمنبثقة من استراتيجية حكومة دبي الساعية لتحقيق التنمية المستدامة على الأصعدة والمجالات كافة.

وتتيح المحكمة خدماتها على مدار الساعة من خلال موقعها الإلكتروني على الإنترنت و تطبيقاتها الذكية على الهواتف المحمولة، ومن بين تلك الخدمات إمكانية تسجيل القضايا والشكاوى القانونية عن بعد دون الحاجة إلى زيارة المحاكم، و ذلك عبر خدمة “السالفة” التي تمكن المستخدم من  تحميل المستندات المطلوبة ورفعها عبر الإنترنت، دون الحاجة للإلتزام أو التقيّد بالدوام الرسمي للمحاكم.

برنامج “السالفة” يتلقى طلبات تسجيل القضايا على مدى 24 ساعة كامل أيام الأسبوع، مع العلم أن هذه الخدمة تغطي جميع أنواع القضايا بما فيها العقارية والتجارية والعمالية والمدنية وشؤون الموظفين.

ض

و للإستفادة من هذه الخدمة يكفي إدخال المعلومات المتعلقة بالقضية والأطراف المعنية و إرفاق الوثائق المطلوبة، و يمكن التسجيل ونقل الملف إلى الدائرة القضائية المطلوبة  وتحديد موعد الجلسة بعد دفع الرسوم عبر نظام دفع إلكتروني آمن.

بعد التسجيل يسند رقم خاص بالمستخدم  و يطلب منه التدقيق في البيانات قبل إرسالها وبمجرد الانتهاء من الجزء المتعلق بمقدم الدعوى يقوم قسم الخدمات المركزية في المحكمة بمراجعة الطلب ومن ثم إرسالها إلى العميل للحصول على الموافقة النهائية.

بعد الحصول على موافقة قسم الخدمات المركزية تحدد قيمة الرسوم التي يجب أن يدفعها صاحب الطلب، من ثم يحصل على رقم القضية وتاريخ الجلسة الأولى.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *