كيف تحدثت صحيفة تلغراف البريطانية عن دبي؟

201512040121775

من صحيفة تلغراف البريطانية، قمنا بترحمة أهم النقاط التي تناولها الكاتب نيك بولس في مقال نشر له مؤخرًا، حيث يرى بولس أن الإمارة جمعت بين العراقة العربية والحضارة المتقدمة حتى أصبحت تنافس أكبر مدن العالم السياحية ولعل خير دليل على ذلك مراكز التسوق الضخمة الجذابة والفنادق الرائعة المترامية الأطراف في دبي.

dubai-souk_3515629b

وقد شبه بولس دبي بلاس فيغاس، وقال أنها ربما تظهر كمدينة سطحية مليئة بناطحات السحاب لكنها تقدم لزوارها مكانًا أعمق من هذا. حيث تتميز بصحرائها الخلابة، و متحفها الذي يكشف أسرار العرب القدماء وأسوار المدينة المرجانية.
وذكر الكاتب أن كل من يزورها عليه أن يستمتع بالرحلات البحرية القصيرة والغامضة على متن قوارب خشبية تقليدية صغيرة و أن لا ينسى التجول داخل الأحياء التاريخية خاصةً في ديرة والبستكية.

dubai-creek_3515626b

بولس نصح كل من قرأ مقاله بضرورة الذهاب إلى مدينة دبي وأن لا يتأثر أبدًا بالأفكار المسبقة بل يكون له انطباعه الخاص عنها. وعن وصفه للبلاد قال أن برج خليفة هو قطعة فنية مبتكرة من الهندسة المعمارية مستوحاة من زهرة الصحراء، وأن فندق أتلانتس النخلة يضم أكبر الألعاب المائية في العالم، و لم ينسى مطاعم دبي التي تقوم بتحضير أطباق رائعة ملبية بذلك طلبات أصعب الأذواق.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *