كم ينفق متسوّقي الإمارات على وجبات الطعام في مراكز التسوق؟

q

عند زيارتك لدبي للمرّة الأولى، قد تظن أن الرياضة الرسمية في هذه المدينة هي التسوّق. ومع توزع نحو 96 مول في أرجائها، تُعدّ دبي المكان المثالي للعثور على الفستان المنشود، البدلة رائعة التصميم، أو التذكار الفريد من نوعه،  و تفتح معظم المولات في الدولة  أبوابها حتى منتصف الليل.

و يبلغ معدل إجمالي إنفاق المتسوقين في دولة الإمارات على متاجر التجزئة حوالي 208 درهم للشخص الواحد في كل زيارة، لتحتل بذلك المرتبة الثامنة عالميًا بين أكبر المنفقين على متاجر التجزئة. كل هذا يبرر احتلال متسوقي الإمارات المرتبة الثالثة بين أكثر المستهليكن للأطعمة والمشروبات على مستوى العالم في مراكز التسوق بعد نظرائهم في كل من النرويج وسويسرا.

وكشفت نتائج التقرير الصادر عن شركة “سي بي ريتشارد أليس الاستشارية العالمية”، والذي شمل 22.000 مستهلك من 22 دولة أن سكان الإمارات ينفقون بالمتوسط ما يقرب من 68 درهمًا للشخص الواحد على الأطعمة والمشروبات عند زيارة المراكز التجارية، أي بفارق 6 درهم فقط عن المستهليكن في سويسرا الذين احتلوا المرتبة الأولى بمتوسط 74 درهمًا للشخص الواحد.

و يقول أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع الذي أُجري على دولة الإمارات أنهم يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في التسوق إذا تسنى لهم تناول الأطعمة والمشروبات في المراكز التجارية، ومن ذلك تبرز أهمية المطاعم ومنافذ بيع وجبات الطعام والشراب بالنسبة لمطوري مراكز التسوق.

و أظهر التقرير أهمية هذه المطاعم بالنسبة لمتاجر التجزئة في الإمارات، حيث أشار 57.4% من الذين شملتهم الدراسة أنهم يزورون المراكز التجارية بشكل دائم للاستفادة من عروض الوجبات التي تقدمها هذه المراكز. فيما قال 66% من المشاركين أن تجربة تناول الأطعمة والمشروبات في مراكز التسوق أمرٌ في غاية الأهمية لتحديد المكان الذي يرغبون بزيارته،و قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع أن التوقف لتناول وجبات الطعام هو جزء هام من الزيارة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *