قم بهذه الإجراءات قبل السفر إلى دبي

a0

نسلط الضوء في هذا المقال على كوكب الأحلام دبي، أو كما يحلو للبعض تسميتها بجنة المال والأعمال، حيث سأوضح لكم بعض التفاصيل المهمة عن طرق السفر، و العيش، و العمل في هذه الإمارة الساحرة.

إمارة دبي

تقع دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، و تحدها كل من أبوظبي ناحية الغرب، و الشارقة من جهة الشرق. و تعد المدينة، ثاني أكبر الإمارات السبع التي تكون دولة الإمارات، بعد عاصمة الإتحاد أبوظبي، حيث تعادل مساحتها ما يقارب الخمسة بالمائة من المساحة الإجمالية للبلاد. و تتميز الإمارة باقتصادها القوي، وهو اقتصاد لا يقوم على الإيرادات النفطية بشكل أساسي، على عكس باقي دول الخليج العربي، بل يعتمد على التجارة، و العقارات، والخدمات المالية، و السياحة. و يسكن بالإمارة ما يزيد عن مليوني شخص، منهم 214.000 فقط من المواطنين، و البقية هم من الأجانب، اختاروا الهجرة إلى هناك لعدة امتيازات تحظى بها دبي.

السفر و العيش في دبي

استطاعت دبي في وقت قصير أن تشد أنظار العالم إليها، حيث أصبحت هذه المدينة، بكل ما فيها من مغريات، حلم العديدين، فالبعض يمني النفس بقضاء عطلة سياحية متميزة في مدينة نهضت من الصحراء، لتواكب التطور التنموي في أكثر البلدان تقدمًا، بمبانيها، و أبراجها، و مهرجاناتها، …فيما يعتبرها آخرون بوابة النجاح، و الكسب الوفير نظرًا لتوفر مواطن الشغل فيها، و ارتفاع معدلات الدخل الفردي، أما بالنسبة لرجال الأعمال، فتعتبر الإمارة أحد أهم الخيارات في قطاع المشروعات، و فرص الإستثمار. و مع اختلاف أسباب الزيارة، يتغير محتوى الملف المقدم للحصول على التأشيرة، فإن كنت من المهتمين بالسفر إلى دبي، إليك الأوراق التي عليك تجهيزها، حسب سبب زيارتك

1- السفر إلى دبي من أجل السياحة 

في هذه الحالة، يكون الحصول على التأشيرة سهلًا للغاية، وليس فيه أي تعقيدات، فقط يمكنك التوجه الى أقرب وكالة سياحية في بلدك وسيتم تجهيزها لك في مدة قصيرة جدًا، و إن كان لديك فرد من العائلة مقيم هناك، يمكنه أيضًا القيام بهذا العمل. و تقدم الإمارات العربية المتحدة فيزا بـ15 يومًا، و بشهر، و بشهرين، و بثلالثة أشهر، و يخالف كل من يبقى فيها لأيامِ أكثر من المسموح.

2- الهجرة إلى دبي من أجل العمل

 في هذه الحالة، لا تتدخل السّفارة نهائياً، بل يَتمّ إرسال الفيزا للمهاجر من قبل صاحب العمل الذي يكفله طيلة سنوات اشتغاله معه، إلى أن يضمن هذا المهاجر إقامته الشرعية في الإمارة. و عادةً ما يطلب صاحب العمل قبل تحضير التأشيرة، الأوراق التالية :
– الشهادات المدرسية
– شهادة الميلاد والصّور الشخصية
– عقد الزّواج في حال كان المهاجر متزوجًا
– شهادة في حسن السيرة و السلوك

3- الهجرة إلى دبي من أجل الإستثمار

 عادةً ما يهم هذا النوع من الهجرة رجال الأعمال الذين زاد عددهم كثيرًا في الآونة الأخيرة، فالإقتصاد الحر، و النشاط في الإمارة، و عدم وجود نظام ضريبي، لعب دورًا كبيرًا في جذب العديد من المستثمرين. و لكي يدخل هؤلاء إلى الإمارة، يتوجّب عليهم القيام بالخطوات التالية :
– التقديم على تأشيرة لإمارة دبي عن طريق سفارة الإمارات العربية المتحدة المتواجدة في دولة المهاجر الأصلية، و يجب على المهاجر في هذه الحالة أن يوضح الهدف من الرغبة في الهجرة. و عادةً ما تمتد فترة الإنتظار من خمسة إلى سبعة أيام فقط.
– الإستظهار بجواز سفر ساري المفعول.
– تقديم صور شخصية ملونة و حديثة، و يجب أن تكون هذه الصور واضحة، و تبرز تفاصيل الوجه بِدقة.
– الإستظهار بشهادة في حسن السيرة و السلوك، و كل الأوراق الرّوتينية الإعتيادية كشهادة الميلاد، و عقد الزّواج.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *