عقوبة رمي النفايات بالأماكن العامة

main_loc-11

حذر المفتشون العاملين في مختلف أنحاء الإمارات أنه سيتم فرض عقوبات على كل من يرمي النفايات في الشواطئ أو المنتزهات أو أي منطقة عامة في الدولة، وذلك نتيجة ما يؤدي إليه هذا السلوك من الإساءة لجمال المناطق الحضارية بالدولة وتلوث البيئة.

ومن خلال الموقع الإلكتروني لبلدية إمارة دبي، أكدت البلدية أنها تطبق قوانين صارمة عندما يكون الأمر متعلق برمي النفايات، مؤكدةً على أهمية دورها تجاه هذه المسألة، و أوجبت على الأشخاص المحافظة على نظافة الأماكن العامة.

ويفرض القانون المحلي رقم 11 لسنة 2003  عقوبات على المخالفات المتعلقة بالنظافة بدبي، حيث تتراوح عقوبة رمي النفايات في الأماكن غير المحددة لها بين 200 و 5000 درهم إماراتي.

NCS_modified20160123185619MaxW640imageVersiondefaultAR-160129631

وتدعو البلدية جميع الأفراد على ضرورة الحفاظ على البيئة، و أهمية وجود كيس داخل السيارة لوضع النفايات، والإبلاغ عن أي شخص يرمي النفايات أو أي سلوك يؤثر على نظافة المناطق، كما يتم تنظيم العديد من الحملات التطوعية للتنظيف في دبي من فترة لأخرى بحسب ما أفادت به صحيفة ذا ناشيونال.

693701268485

وفي إمارة أبوظبي يُعتبر الأمر مماثلًا، حيث أن لها قوانين صارمة في كل ماهو متعلق بالتأثير سلبًا على جمالية الأماكن وذلك من خلال رمي النفايات في أي مكان، و تم تنظيم العديد من الحملات التي تشجع على أهمية الحفاظ على المناطق الخضراء والأماكن العامة.

131502

كما نظمت بلدية الفجيرة العديد من الحملات التطوعية للتنظيف و توعية الناس، بينما اختلفت العقوبة في بلدية رأس الخيمة و يمكن أن تصل إلى السجن للذين يخالفون قوانين البيئة.

و أكدت بلدية الشارقة على قوانينها المشددة حول رمي النفايات، حيث أن عقوبة البصق أو رمي القمامة من نافذة السيارة تصل إلى 500 درهم.

loc-9

وقد تم فرض عقوبات في عجمان على كل من يقوم برمي النفايات على الشواطئ أو الكورنيش ويمكن أن يصل المبلغ لـ 10 ألاف درهم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *