عقوبة التقاط “السيلفي” أثناء القيادة في الإمارات

shrq

يُعتبر التقاط صور السيلفي أثناء قيادة السيارة مخالف للقوانين المرورية، و عند ظبط أي شخص يقوم بذلك سيقع تغريمه بمبلغ قدر بـ 200 درهم، بالإضافة لتسجيل 4 نقاط سوداء في السجل المروري للسائق.

وفي تصريح أفاد به مسؤول في شرطة دبي لصحيفة “إيميرتس 247″، أكد أن التقاط صور السيلفي سيتم اعتباره مماثل لاستعمال الهاتف المحمول أثناء القيادة وسيتم التعامل مع كلتا المخالفتين بنفس الطريقة ونفس العقوبة.

وقد تسبب التقاط صور السيلفي في العديد من الحوادث المرورية الخطيرة منها التي أدت للوفاة، و مع ذلك مازال العديد من السائقين لا يمتنعون عن التقاط الصور السيلفي رغم تحذيرات السلطات، لما يشكله هذا التصرف من خطورة على السائق ومستعمل الطريق في نفس الوقت.

و نُظم برنامج توعوي تحت اسم “التقاط صورة سيلفي يمكن أن ينهي حياتك” من قبل شرطة الشارقة، بالإضافة للعديد من الحملات التوعوية التي وقع تنظيمها خلال السنوات القليلة الماضية في مختلف أنحاء الإمارات بهدف التعريف بمخاطر هذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة بشكل ملحوظ وحث الجميع على تجنب التقاط صور السيلفي أثناء القيادة، كما أكدت السلطات عاى أهمية دور الأباء في توعية أبناءهم بالنتائج السلبية الخطيرة لالتقاط السيلفي عند قيادة السيارة و دعوتهم لعدم القيام بذلك.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *