عالم فيراري جوهرة نادرة في إمارة أبوظبي

a2

لم يكن اليوم الرابع نوفمبر من سنة 2010 يومًا عاديًا في أبوظبي، سيتذكر مواطنو الإمارة دومًا ذلك التاريخ الذي شهد افتتاح أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم، في قلب جزيرة ياس الساحرة، وهي ليست كأي مدينة ترفيهية تقليدية، بل صممت بطراز فريد، مستوحى من سيارة فيراري جي تي الكلاسيكية، و يعلوها سقف أيقوني، أحمر، أنيق، يتوسطه شعار الحصان الشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم، في تجربة ترفيهية حسّية غنية لا مثيل لها لهواة ومشجعي فيراري.

a0

عالم فيراري دبي

1. المساحة و الموقع

تقع عالم فيراري على بعد 27 كم من مدينة أبوظبي، في حين تفصلها 7 كيلومترات فقط عن مطار الإمارة. و تعتبر هذه المدينة أضخم مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، حيث تمتد على مساحة مئتي ألف متر مربع.

2. أوقات العمل

تستقبل المدينة زوارها يوميًا بدايةً من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى حدود الساعة الساعة الثامنة مساءً.

3. أماكن الجذب 

تضمّ المدينة تشكيلةً واسعةً من المرافق الترفيهية والألعاب المشوقة، بالإضافة إلى أكبر متجر لمنتجات فيراري وباقة من إبداعات المطبخ الإيطالي الأصيل، فتمنح العائلة بأسرها خيارات لا تنتهي.

a1

a2

و إذا أردت الإستمتاع بتجربة مثيرة، مليئة بالأدرنالين، فكل ما عليك فعله هو اختيار واحدة من الألعاب التالية:

فورمولا روسّا: انطلق في تجربة تحاكي قيادة سيارة فيراري فورمولا 1 لتعيش الإثارة على متن أسرع لعبة افعوانية بالعالم، حيث تسير بسرعة 240 كم في الساعة
– تحدي فيورانو جي تي: انطلق على متن سيارة فيراري فيورانو اف 430 سبايدر من خلال تنافس مركبتي جي تي الافعوانيتين للوصول الى خط النهاية
– تحدي سكودريا: اختبر أجهزة محاكاة السياقة المتطورة و أنت تنطلق في سباق زمني فردي أو جماعي.

a2

a3

a4
و للأطفال نصيب أيضًا من خلال الألعاب التالية:
– سباق الجائزة الكبرى للصغار: وهي عبارة عن مدرسة سباق السيارات للصغار, حيث يتلقون تدريبًا يتيح لهم الإنطلاق بسيارة فيراري للفورمولا 1 مصممة خصيصًا على قياسهم في حلبة آمنة.
– المعسكر التدريبي للناشئين: وهو سباق لسيارات التحكم عن بعد للصغار.

a2

a3
كما تضم المدينة داخل أسوارها العديد من الفعاليات، على غرار:
– سحر السرعة: تتبع مغامرات فتى صغير عبر عالم حالم رباعي الأبعاد في مطاردة شيقة تأخذك الى حيث لم تصل سيارة فيراري من قبل.
– سحر ايطاليا: استمتع بالمناظر الخلابة للمدن الإيطالية عبر جولة حول مجسدات مصغرة على متن سيارة فيراري كلاسيكية مصغرة
– صنع في مارانيلو : قم بجولة افتراضية في أرجاء المصنع، تكتشف من خلالها مراحل صنع سيارات فيراري الرياضية.
– بادوك: يمكنك من خلال هذا العرض مشاهدة كل ما يجري خلف كواليس سباقات الفورمولا 1 الكبرى و استكشاف الوجه الآخر لسباقات السرعة.
– سينما مارانيلو: عبر مسرح و سينما مارانيلو يعود بك الزمن الى عشرينيات القرن الماضي، لتتعرف على سحر سباقات الشوارع الإيطالية القديمة، و ذلك من خلال الفيلم القصير الذي تم إنتاجه خصيصًا لسينما مارانيلو في عالم فيراري.
– القيادة مع الأبطال: عش روعة حلم القيادة الى جانب أبطال سباقات الفورمولا 1 و أنت جالس معهم في محاكي القيادة.
– غاليريا فيراري: استمتع بمشاهدة أفضل عرض لسيارات فيراري التي تم استعارتها من مارانيلو و من هواة جمع السيارات في العالم.
– عمالقة السباق: استمتع بالتعرف على أشهر لحظات سباقات فيراري الأسطورية عبر رحلة افتراضية مع عمالقة فيراري.
– V12: انطلق في رحلة مدهشة الى قلب محرك فيراري 599 ذو ال 12 اسطوانه.
– RED: و هو عرض مسرحي يجسد العاطفة و السرعة في تجربة مسرحية متميزة تجمع بين تقنيات العرض و الموسيقى و تتناول حب اينزو فيراري للسرعة و كل ما هو صنع إيطالي.
– رحلة في سماء إيطاليا: عش الإثارة و أنت تجلس في سيارة فيراري و تستمتع بسباق الراليات الكلاسيكية القديمة عبر طرقات إيطاليا، و اكتشف سحر الطبيعة هناك.

a1

a2*

a3

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *