سكان الإمارات يحبذون كراء العقارات على شرائها 

عقارات-الإمارات
أكثر من نصف سكان الإمارات يحبذون كراء العقارات بدل شرائها، هذا ما كشفت عنه  دراسة أجرتها مجموعة “compareit4me” للتمويل والحلول المالية.
وقد بينت الدراسة استنادًا  على الإستطلاع الذي  قام به الباحثون المشرفون أن 67% من سكان الإمارات لا يملكون العقارات، غير أن نسبة كبيرة منهم حوالي 76% عبروا  أثناء الإستطلاع  عن رغبتهم في شراء منازل و لكن غلاء الأسعار وضرورة تقديم وديعة بنسبة 25% و عدة عوامل حالت دون ذلك.
وتعليقًا على هذه النتائج قال  الرئيس التنفيذي للشركة، جون ريتشاردز: “إن عدد الأشخاص الذين يقيمون لمدة عامين يزداد، لذلك يستحقون مراجعة حساباتهم وميزانياتهم، لمعرفة إذا ما كانت ملكية المنزل ستكون أكثر فائدة بالنسبة لهم”.
و قد شجعت العديد من  البنوك الإماراتية  السكان على  شراء العقارات، حيث يعمل كل من بنك “المشرق”، “HSBC”، و”ستاندرد تشارترد”، و”بنك دبي التجاري”، على تقديم القروض العقارية مع معدلات ميسرة منخفضة تصل إلى 1.6%.
شركة “ريدن”، المتخصصة في توفير البيانات العقارية للأسواق الصاعدة، أكدت في تقرير لها أن 84% من سكان دبي الوافدين يستأجرون المنازل عوض شراءها وبذلك  تكون هذه النسبة تجاوزت نسب لندن و هونغ كونغ حيث يشكل المستأجرون فيها  50% و 49% على التوالي.
 و يعود السبب إلى أن مفهوم التملك الحر لا يزال ظاهرة حديثة مقارنةً بأسواق أخرى، إضافةً إلى  مستويات الدخل الشهري لغالبية العاملين في قطاعات الإمارة وغيرها من العوامل الأخرى.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *