دليلك السريع إلى مدينة دبي للإعلام

a0

ما هي مدينة دبي للإعلام؟

هي منطقة حرة على ملك شركة دبي القابضة، قام بتأسيسها في عام 2001 سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حتى تكون مخصصةً للعمل الإعلامي بكافة صوره وأشكاله.

ماهي أهمية مدينة دبي للإعلام؟

نجحت المدينة في جعل دبي مركزًا متميزًا للإعلام في منطقة الشرق الأوسط، حيث شدت إليها العديد من كبريات الشركات الإعلامية والإعلانية العربية والعالمية. و لم يكن ذلك من سبيل المصادفة، أو ضربةً من ضربات الحظ، بل كان نتاجًا لسياسة المدينة، كونها منطقةً حرةً لا تعتمد في دخلها على الضرائب، علاوةً على مرونة الإجراءات فيها، و موقعها المتميز في مدينة دبي التي توفر الكثير من الخدمات المتميزة في مجال السفر و الشحن و الإتصال و السياحة، بالإضافة إلى كونها بوتقةً تنصهر فيها أعراق و ثقافات مختلفة.

ماهي أشهر القنوات و المؤسسات الإعلامية في مدينة دبي للإعلام؟

تعد المدينة موطنًا للعديد من شركات الإعلام كتايم آوت دبي، و قنوات تلفيزيونية شهيرة، على غرار سنن، ببس، مبس، رويترز، شو تايم أرابي، مركز تلفزيون الشرق الأوسط، تن سبورتس، شبكة آري الرقمية، تلفزيون جيو، آي سي فلكس، تلفزيون والت ديزني الشرق الأوسط، كرتون نتورك بالعربية، نكلوديون العربية…

ماذا يوجد أيضًا في مدينة دبي للإعلام؟

– مسرح دبي للإعلام:

 في مدرج مدينة دبي للإعلام الواقع بالقرب من منطقة جميرا و مرسى دبي، تتألق الفعاليات الفريدة تحت النجوم الساطعة، حيث يتوافد عشرات الآلاف من الأشخاص كل عام للمشاركة في المهرجانات العالمية، بما في ذلك عروض موسيقى الجاز وحفلات عازفي الجيتار المرموقين، فضلاً عن أنشطة المهرجانات السينمائية و فعاليات تذوّق المأكولات التي يجري تنظيمها في الهواء الطلق.

a0

– المطاعم و المقاهي:

تزخر المدينة بتشكيلة متميزة من المطاعم التي تقدم مأكولات عالمية مع خدمات متنوعة في أجواء راقية. أما المقاهي، فهي عديدة أيضًا، لعل أبرزها “أوربان بيسترو” (Urban Bistro) و “كافي سيركل” (Circle Café) بالإضافة الى “1762” وجوغا ” Joga”.

a0

– فندق راديسون بلو:

يقع هذا الفندق في قلب مدينة دبي للإعلام، و يشتمل على مرافق فاخرة مثل سبا مجهز بشكل جيد ومسبح خارجي، و يبعد مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من نادي الإمارات للغولف. و هناك، يمكن للضيوف الاختيار من بين 6 منافذ مختلفة للأطعمة و المشروبات، كما يتم تقديم المأكولات الإيطالية الشهية في مطعم Certo، بينما يتم تحضير الأطباق العالمية الرائعة المذاق في المطابخ ذات المخطط المفتوح في Chef’s House.

a0

– النوادي الليلية:

ولمحبي الصخب والحفلات، تتوفر بالمدينة نوادي The Dek On 8 و Q43 بالإضافة الى Level 41 الذي يستضيف بعض أشهر منسقي الموسيقى في العالم.

 a0

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك