دبي مدينة جزر النخيل

a0

إذا ما تحدثت عن دبي، يجب أن تلغي من قاموسك نهائيًا كلمة مستحيل، كيف لا و هي أرض الإنجازات بامتياز. أما عن السحر، فيأتينا هذه المرة من ساحل الإمارة، حيث انتصبت ثلاث من أروع جزر النخيل بالعالم. أتحدث هنا عن جزر صناعية، شيدتها أياد إنسانية عكست الذكاء البشري و قدرته على الإبداع الخلّاق. أتحدث على جزر نخلة الجميرة و نخلة جبل علي و نخلة ديرة.

the-palm-islands

جزيرة نخلة الجميرة

و هي الأصغر بين الجزر الثلاث، و تم تصميمها على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء: الجذع، التاج و سعفاته 17. ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً بشكل جيد بحريًا و اصطناعيًا. و السعفات هي عبارة عن مناطق سكنية وفلل، بينما تضم منطقة الحاجز البحري 7 فنادق ضخمة ومنتجعات عملاقة، من بينها منتجع أطلانتس الشهير.

a1

جزيرة نخلة جبل علي

و هي أكبر من جزيرة نخلة الجميرة بمرة و نصف المرة، و لقد بدأ العمل عليها منذ عام 2002 ولكنه توقف بعد ذلك و لم يستكمل إلى الحين، بالرغم من مطالبة المستثمرين بالتسريع في إتمامها. و من المنتظر أن تشمل هذه الجزيرة ستة مراسي و منتزه ضخم، بالإضافة إلى منازل مبنية على ركائز فوق الماء.

a2

جزيرة نخلة ديرة

تعد جزيرة نخلة ديرة الأضخم بين الجزر الثلاث، وهي عبارة عن أرخبيل اصطناعي. و لقد تم الإعلان عن بداية العمل فيها خلال شهر أكتوبر من سنة 2004 و لا تزال الأشغال جاريةً إلى حد الآن.

a3

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *