دبي مدينة التنوع بامتياز

a0

حدثني عن عالم من السحر و الجمال، أحدثك عن إمارة دبي الفاتنة، تلك المدينة التي تنقلك في يوم واحد من الجبال الوعرة و كثبان الرمال إلى الشواطئ الممتدة و الحدائق الغناء، طبيعة غريبة متفردة امتزج فيها سكون الصحراء الأزلي بصخب الحياة الساحلية الأخاذة، فصنعت لنفسها مشهدًا قل أن تراه في أي مكان آخر. ولعل هذا التباين، هو ما يعكس سر النكهة الفريدة لدبي وشخصيتها الخاصة، إنها مجتمع عالمي التكوين يتعايش بأسلوب حياة يألفه الجميع، لكنها في الوقت نفسه تحافظ على ثقافة عميقة الجذور، وحضارة ضاربة في التقاليد الإسلامية للجزيرة العربية. و إذا ما أحببت زيارة المكان، فسنقدم لك في هذا المقال الصغير نبذةً عن أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في إمارة دبي، وهي جزء من باقة كبيرة من المنارات التي تضئ الإمارة، و التي لا يمكن حصرها في تقرير واحد

1. حديقة الزهور

45 مليون زهرة من 30 نوعًا مختلفًا من الأزهار الملونة بستّين لون تمتد على مساحة 72 ألف كيلومتر في حديقة الزهور “دبي ميركال جاردن”، وقد لقبت هذه الحديقة بالحديقة المعجزة نظرًا لدقة تصاميمها، ومساحتها الشاسعة، و تنوعها الأكبر في العالم، حيث تضم مجسمات من الزهور لأشهر المعالم العالمية، كبرج ايفل، و الطواحين الهولندية، و أهرامات مصر… ترشحت لدخول موسوعة غينس للأرقام القياسية لتصميمها هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار على قاعدة مساحتها 144 مترًا مربّعًا، إضافةً إلى حائط الزهور الذي يحوط الحديقة على طول 8 أمتار و بارتفاع ثلاثة أمتار.

a1

2. برج خليفة

احتل برج خليفة منذ تأسيسه صدارة المباني الأكثر طولًا في العالم، حيث يمتد إلى عنان السماء، بارتفاع بلغ 828 مترًا. و يجمع هذا البرج بين الفن الراقي والجمال الهندسي والتراث العريق، وهو يحتوي على مكاتب تبلغ مساحتها آلاف الأمتار، إلى جانب 900 وحدة سكنية خاصة، و فندق أرماني الشهير. علاوةً على مطعم أتموسفير الأنيق، الموجود في الطابق 122، و الذي يقدم تشكيلات من ألذ و أطيب الأطباق. و لعشاق الفنون نصيب، حيث يضم المبنى أكثر من 1000 عمل فني، صنعته أنامل ذهبية لفنانين عالميين و من الشرق الأوسط. أما عن قمة البرج، فتضم واحدةً من أجمل المنصات التي يمكنك من خلالها مشاهدة أحلى المناظر، و مشاهدة غروب الشمس أكثر من مرة ولأكثر من مكان.

a2

3. مجمع دبي التجاري

في قلب مدينة دبي، و على أرقى كيلومتر مربع في العالم، يقع مول دبي، كأكبر مجمع تجاري ترفيهي متكامل، حيث يضم أكثر من 1200 محل تجاري للملابس و الإكسسوارت الراقية، علاوةً على احتوائه على العديد من وسائل الترفيه كحوض الأسماك الذي يجمع 33.000 نوعًا من الأسماك والكائنات البحرية، و حلبة التزلج التي تقدم عروضًا للمحترفين، و أخرى تتلائم مع المبتدئين، بالإضافة إلى ريل سينما التي تضم 22 قاعةً توفر أحدث عروض السينما العالمية و بأحدث تقنيات العرض… كما يزخر هذا المجمع بسلسلة واسعة من أرقي المقاهي و المطاعم التي توفر لزائريها أجود الخدمات.

a3

4. البستكية

ابتعد قليلًا عن أجواء المدينة الصاخبة، و عد بالزمن إلى الوراء في رحلة ساحرة إلى حي الفهيدي، المعروف أيضا بالبستكية، هناك ستشتم عبق التاريخ الأصيل في كل زاوية من زوايا المكان، حيث البراجيل التقليدية، والباحات المزدحمة بالمارة، والممرات المترابطة، التي تعود كلها إلى أوائل القرن العشرين. ستتعرف على جمال العمران في مدينة كان أغلب سكانها من أصول مدينة بستك الإيرانية، و ستكتشف حقبةً فريدةً من تاريخ دبي الأصيل.

a4

5. متحف دبي

في منطقة خور دبي، و وسط القلعة العتيقة، يقف متحف دبي كتجسيد صارخ لتاريخ الإمارة، و ثقافتها العريقة، حيث يأخذك هذا الأخير في رحلة إلى الإمارة قبيل اكتشاف النفط، عبرمجموعة من المعارض الفنية التي تصور البيوت العربية القديمة والمساجد والأسواق التراثية ومزارع البلح والحياة الصحراوية والبحرية. و يعود تاريخ المبنى إلى عام 1787م، حينما تم تشييد حصن الفهيدي كمقر لحاكم الإمارة و مركز للذود عنها، قبل أن يتم تحويله إلى مخزن للأسلحة و الذخيرة، فمتحف رسمي.

a5

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *