دبي: بوابتك لاستثمار ناجح

a0

ما يميز دبي، هو أنها إمارة تشد إليها الملايين من الزوار عبر العالم بمختلف أعمارهم و أذواقهم و ثقافاتهم، فهي وجهة فضلى للتسوق، و مكان رائق للسياحة و الإستجمام. فهل تكون الإمارة أيضًا أرضًا خصبةً لإنشاء استثمارات مربحة؟

عوامل تجعلك تستثمر في دبي

تعتبر دبي أحد أهم المناطق التي قد تدفعك للإستثمار فيها، و ذلك نظرًا لعوامل عديدة، لعل أبرزها:
– الإستقرار الأمني الذي تعيشه الإمارة مقابل أوضاع سياسية و اجتماعية متردية تعصف بالعالم العربي.
– تكريس ثقافة اجتماعية و حضارية متقبلة للتطوير و التغيير.
– توفر بنية تحتية على مستوى عالِِ جدًا.
– توفر سياسة جلب الإستثمارات من خلال سن قوانين سلسلة و مرنة تتلائم بشكل كبير مع متطلبات و رغبات المستثمرين الأجانب.
– إقامة منتديات تهدف إلى تطوير خارطة الطريق للاستثمار والنمو الاقتصادي بالإمارة و تطوير الحلول الذكية للرفع من درجة استقطاب رؤوس الأموال العالمية.

الإستثمارات الفندقية

بالنظر إلى دبي، نجد أن القطاع الفندقي قد تحول إلى واحد من أفضل القطاعات أداءً في العالم، متجاوزاً بذلك عددًا هامًا من الوجهات السياحية الأكثر استقراراً مثل نيويورك وهونغ كونغ. و المتتبع للشأن السياحي بالإمارة، لا يصعب عليه ملاحظة التطور الإيجابي الذي يشهده القطاع، والأرقام تتحدث عن نفسها. ومع ارتفاع معدل الإشغال الفندقي الذي تجاوز 88% في مطلع عام 2014 و استضافة الإمارة لفعاليات عدة خلال السنوات الأخيرة و إعلانها استضافة معرض إكسبو الدولي في العام 2020 و ما يتأتى عنه من ضرورة تأمين 24 ألف غرفة فندقية جديدة، فلا يمكن أبدًا كبح جماحك في السيطرة على حماستك عندما يتعلق الأمر بدعوتك لتصبح جزءً من هذا القطاع الذي يعج بالنشاط.

فنادق-دبي1

متطلبات الإستثمار الفندقي الناجح

a6

إن الاستثمار لا يعني فقط ضخ أموال طائلة، بل يتعلق أيضًا بالقيام بدراسة شاملة من شأنها أن تجلب لصاحبها دوام الازدهار. و من أجل ذلك، يتوجب على كل مستثمر في المجال الفندقي التثبت في نقاط عدة، لعل أبرزها حسن اختيار الموقع، الذي يتوجب أن يكون قريبًا من مناطق الجذب السياحي، و يسهل الوصول منه لمحطات النقل العام والمرافق الخدماتية في المدينة كالمتاجر والمطاعم والمصارف و المستشفيات. بالإضافة إلى ضرورة الإستفسار مطولًا عن عوامل نجاح نماذج استثمارية مماثلة لتلك التي يتطلع إليها المستثمر و أن يكون ملمًا بتكاليف المشروع الإستثماري و بما سيدره من عوائد. و من الضروري أيضًا إيجاد شركة استثمارية رائدة من شأنها تولي المشروع، والابتعاد عن الشركات المغمورة، كما أن مراجعة لوائح القوانين ودراستها واستشارة حقوقيين في الأمر، خطوة لا بد من إيلائها كثيراً من الاهتمام والجهد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *