حاملي بطاقات الائتمان في الإمارات لا يعرفون قيمة الفائدة المرفقة معها

uaecreditcard

كشفت دراسة إحصائية جديدة أجرتها مجموعة المقارنات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط compareit4me.com أن أغلبية حاملي بطاقات الائتمان في دولة الإمارات العربية المتحدة يجهلون قيمة الفائدة على بطاقة الائتمان الخاصة بهم.

وتم خلال الدراسة طرح مجموعة من الأسئلة على المشاركين في جميع أنحاء دولة الإمارات عن مجموعة مختارة من المنتجات المالية الشخصية، فتبين أن 63 بالمئة من حاملي بطاقات الائتمان منهم لا يعرفون سعر الفائدة المرفقة مع بطاقتهم.

uae-credit-cards

جون ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة compareit4me “ أكد في تصريح لصحيفة أرابيان بيزنس أن موقع المقارنات المالية يتيح للمستهلكين فرصة مقارنة بطاقات الائتمان وجميع المنتجات البنكية من البنوك الرائدة في الدولة، كما يسهل عملية البحث عن بطاقات الائتمان من خلال تجميع أحدث البطاقات والأكثر تنافسية من خلال بضع نقرات بسيطة.

AAEAAQA

كما كشف ريتشاردز للصحيفة نفسها عن نسبة حاملي بطاقات الائتمان الذين يعرفون أهمية عدم تفويتهم دفع قروض بطاقات الائتمان و تأثير ذلك على فرصهم في الحصول على قرض في المستقبل و التي تجاوزت الـ 28 بالمئة.
ثم أضاف ريتشاردز أن تفويت الدفعات الشهرية أو الشيكات المسترجعة يتم تسجيلها في التقرير الخاص بصاحب البطاقة و لها بعد ذلك تأثير على قدرته في الحصول على أي تمويل في المستقبل مثل القروض، و بطاقات الائتمان الأخرى أو حتى الرهن العقاري.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *