تعرف على موعد ومكان انطلاق أول رحلة إماراتية إلى المريخ

180

”مسبار الأمل” هو سم أطلق على أول رحلة إماراتية غير مأهولة ستنطلق من مركز تانيغاشيما الفضائي في يوليو عام 2020 إلى المريخ. فقد نشرت صحيفة ذا ناشيونال خبرًا مفاده أن وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد أعلنت عزمها استخدام صاروخ شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة لإرسال القمر الصناعي إلى المدار.
و ذكر مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتكنولوجيا في مركز محمد بن راشد للفضاء، سالم المري، إن الشركة اليابانية اختيرت من بين 10 شركات لتزويد خدمات الإطلاق من جميع أنحاء العالم بعد عملية تدقيق شاملة. و أضاف المري أنه تم اختيار 2020 لإطلاق القمر الصناعي عندما تكون الأرض أقرب ما يكون إلى المريخ حتى يصل في 2021  العام الذي ستحتفل فيه دولة الإمارات بالذكرى الخمسين لتأسيسها.
حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء عبر أيضًا عن ثقته باختيار شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، ويرى أن الإمارات سيكون لها بصمة على مستوى العالم في تقنيات الفضاء بحلول العام 2020.

global-precipitation-measurement-mission-1 global-precipitation-measurement-mission-6 global-precipitation-measurement-mission-7 global-precipitation-measurement-mission-8 global-precipitation-measurement-mission-14

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *