تعرف على مسالك تصل بين دبي و الرياض

a0

مدينة الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية، و أكبر مدنها، حيث تمتد على مساحة 1.435 كلم مربع، بينما يتجاوز عدد قاطنيها 7 مليون نسمة، من سكان أصليين، و أجانب جاؤوا من أكثر من خمسين دولة. و تقع الرياض شرق هضبة نجد المعروفة، و تضم إداريًا 15 بلديةً، وهي البطحاء ، و العزيزية ، و الحائر، و الروضة ، و السلي، و الشفا، و الشمال، و الشميسي، و العليا ، و عرفة ، و المعذر، و المز ، و النسيم، و نمار، و العريجاء. و تشدك المدينة إليها بفضل أهمية معالمها، على غرار قصر البصمك، و متحف صقر الجزيرة للطيران، و مركز الملك فهد الثقافي، علاوةً على وفرة أماكن الترفيه فيها من حدائق، و منتزهات، و مراكز تسوق تزخر بأهم محلات الماركات العالمية.

a1

إمارة دبي

هي ثاني أكبر مدن الإمارات العربية المتحدة، بعد العاصمة أبوظبي، حيث تمتد مساحتها على 4,114 كلم مربع، بينما يتجاوز عدد سكانها المليوني شخص، منهم 214.000 فقط من المواطنين. و تطل الإمارة على مياه الخليج العربي، حيث تحدها أبوظبي غربًا، و الشارقة من جهة الشرق. وهي على عكس باقي مناطق الخليج، لا تمتلك مخزونًا وفيرًا من النفط، بل يقوم اقتصادها على التجارة، و العقارات، و الخدمات المالية، و السياحة، كيف لا، وهي لؤلؤة الخليج، و الشرق الأوسط، بفضل كل ما تضمنه من معالم جذب سياحية لا تحصى، و إنجازات أسرت العالم إليها، و عكست إرادةً إماراتيةً ليس لك إلا أن تنحي إليها احترامًا.

a2

الطريق بين الرياض ودبي

تفصل مدينة الرياض 1080 كيلومترًا عن إمارة دبي، وهي مسافة تحتاج إلى ساعتين من الزمن لقطعها جوًا. أما إذا ما أراد المسافر استعمال سيارته الشخصية، فسيحتاج إلى حوالي عشر ساعات للوصول. و في حال كانت نقطة الإنطلاق مدينة الرياض، فيمكن للمسافر أن يسلك طريقه عبر حرض، أو عبر مدينة الهفوف، حسب ما يناسبه، أما في حال العكس، فيجب التوجه إلى مدينة أبوظبي، و منه المرور عبر باقي المحطات من أجل الوصول. و في كل الأحوال، ينبغي على القاصدين الإلتزام بالتعليمات المرورية، وتوخي الحيطة والحذر عند السير على الطرق الصحراوية عموماً، وعلى المسارات المرسومة ما بين المدينتين خصوصًا، نظرًا لطبيعة المنطقة التي قد تتأثر بالعديد من الظروف الجوية الصعبة. كما يجب التنبه إلى أن المرور عبر الحدود الفاصلة بين دولتي الإمارات و السعودية، عادةً ما يأخذ بعض الوقت، خاصة في أوقات الذروة، كالمناسبات الدينية، وموسم الحج، ومواسم الأعياد، …

a3

a4

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *