تعرف على إجراءات فقدان جواز السفر في دبي

q

هل فقدت جواز سفرك في دبي ؟ لا تقلق لن يكون الأمر في غاية التعقيد، كل ما عليك فعله هو إجراء بعض الخطوات البسيطة للتعامل مع هذا الأمر:

1. في حالة تعرض جواز سفرك للضياع، يجب عليك الإبلاغ عن اختفائه إلى الشرطة المحلية، لتجنب إساءة استخدامه في حال عَثر عليه شخص آخر.

2. إذا كنت تعمل لصالح شركة،  فعليك الادلاء بصورة من جواز السفر المفقود من الشركة المعنية، و نسخة من شهادة فقدان صادرة عن مركز الشرطة، يحدد فيها رقم جواز السفر وأسماء الذين تعولهم في حال وجودهم.

3. إذا كنت على كفالة فرد من العائلة فعليك الإدلاء بنسخة من جواز سفر الكفيل ونسخة من جواز سفر المكفول ونسخة عن شهادة فقدان صادرة عن مركز الشرطة يُحدد فيها رقم جواز السفر وأسماء المعالين في حال وجودهم.

4. أما بالنسبة للقاصرين فعادةً ما يكون أحد الوالدين هو الكفيل ويجب أن يبلغ عن فقدان جواز السفر إلى مركز الشرطة للحصول على نسخة عن شهادة الفقدان لتقديمها للسلطات المختصة.

وبعد تجهيز كل الوثائق المطلوبة مرفقة بشهادة الشرطة يقدَّم الطلب إلى الإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب للحصول على الختم،  ومن ثم العودة إلى نفس قسم الشرطة الذي أصدر التقرير، أين سيتم إمدادك  بشهادة تثبت فقدانك لجواز السفر مكتوبة باللغة العربية، بعد أن يتم إصدار الحصول على الطوابع المطلوبة من محاكم دبي. عندها  يمكن أخذ هذه الشهادة إلى سفارة بلدك في الإمارات لإصدار جواز سفر جديد بدلاً عن المفقود.

 

 

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *