تعرف على أقل السيارات تكلفة من حيث الصيانة في الإمارات

Mitsubishi-Shogun-Barbarian1

بالإستناد إلى أحدث الدراسات التي تمت على مستوى تصليح السيارات في دولة الإمارات العربية ومنطقة الشرق الأوسط تبين أن السيارات اليابانية هي الأفضل من حيث تحمل تكاليف الصيانة ومن حيث الحفاظ على درجة عالية من الموثوقية.
وبحسب ما صرحت به صحيفة “إيميرتس 274” فقد تمت هذه الدراسة عن طريق موقع كارمودي المختص في بيع وشراء السيارات على الانترنت حيث أن السوق المستعملة للسيارات في دولة الإمارات قد هيمنت عليها العلامات التجارية اليابانية. ومن أكثر الشركات اليابانية انتشارًا في السوق نجد سيارات تويوتا التي تصدرت المرتبة الأولى بنسبة 41 بالمائة، ثم نيسان في المرتبة الثانية وميتسوبيشي في المرتبة الثالثة.

toyota-rav-4
وحسب تقرير “أنيوال أوتو 2015″فإن المستهلكين في دولة الإمارات يعتبرون تويوتا هي الشركة الأكثر مصداقية وميثاقية بالمقارنة مع بقية الشركات، ومن خلال دراسة “كارمودي”  احتلت “تويوتا” المرتبة الأولى من خلال البحث على الأنترنت حيث بلغت 190 ألف عملية بحث فيما بلغت عمليات البحث عن سيارات “كارمي” 71 ألف عملية بحث على الأنترنت.
وقد قامت “كارمودي” بتغطية كافة محلات الصيانة بالدولة وذلك لمقارنة تكاليف الإصلاح بين مختلف السيارات، حيث قال العاملون أن السيارات اليابانية تحتل المرتبة الأولى من حيث توفر قطع الغيار وسعرها الرخيص بالإضافة إلى توفر المختصين في أعمال الصيانة الخاصة بها، وتعتبر معظم أعمال الصيانة الأكثر انتشارًا هي استبدال المكيف، ويبلغ سعر هذه الخدمة مابين 400 إل 500 درهم.

nissan-qashqai-2-2.0-dci-4x4-02
كما أظهرت الدراسة أن معظم السيارات الموجودة على الطرقات في منطقة الشرق الأوسط هي سيارات تنتمي لشركات يابانية معروفة منها: تويوتا، هوندا، نيسان و ميتسوبيشي لأنها أرخص من حيث التكلفة في الصيانة من تكلفة صيانة السيارات الأمريكية والأوروبية، وتحتوي معظم هذه السيارات اليابانية على محركات سعتها بين 1300cc و 200cc مما يجعل عملية الصيانة في غاية السهولة.

Mitsubishi-Shogun-Barbarian1

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *