تعرف على أفضل أماكن الإقامة وأروعها في دبي

11

يوجد بإمارة دبي العديد من الأماكن المتميزة للسكن والمعالم الجاذبة للسياح وأهمها:

1- وسط المدينة:

وبها منطقة “داون تاون دبي”  وهي بمثابة قلب الإمارة النابض وأكثر منطقة شهرة في العالم، حيث تعتبر من أهم معالم دبي المعاصرة مثل برج خليفة، كما نجد العديد من المعالم التقليدية أهمها منطقة المدينة القديمة وسوق البحار وهما من أهم الأماكن السياحية المثالية وسط منطقة داون تاون.

ولمحبي التسوّق وللسياح الذين يرغبون بالإقامة في “مركز الأحداث”، سيجدون كل ما يحتاجونه في  منطقة داون تاون وبالإضافة لتنوع الفنادق الفخمة والراقية.

1

2- شاطئ جميرا:

يعتبر شاطئ جميرا من أشهر الشواطئ في دبي، حيث  يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، يمتد الشاطئ على مساحة طويلة وستجد حوله فنادق ومنتجعات متميزة والعديد من المطاعم المتنوعة ذات الإطلالة الساحرة على مياه الخليج العربي.بالإضافة لوجود الملاهي الليلية.

ويوجد في شاطئ جميرا فندق برج العرب وهو  الفندق الوحيد في العالم من فئة 7 نجوم و منتجع مدينة الجميرا وحديقة الألعاب المائية.

1

3- بر دبي:

 يقع بر دبي على الضفة الجنوبية من خور دبي، ونجد داخله العديد من الأماكن التقليدية مثل: سوق الذهب وحي البستكية الذي يعتبر أقدم حي في دبي، بالإضافة لتنوع المطاعم العربية الخليجية، وحصن الفهيدي الذي يحاكي تاريخ إمارة دبي. كما يوجد في منطقة بر دبي مدينة الطفل والمنتزهات  المثالية.تمتد المنطقة على مساحة ضخمة وتضم العديد من الفنادق ذات الطابع العربي التقليدي وفنادق أخرى مشهورة عالميًا.Autosave-File vom d-lab2/3 der AgfaPhoto GmbH

4- منطقة ديرة:

تعتبر من أكثر المناطق ازدحامًا في دبي، حيث الكثير من الأسواق التقليدية، أهمها سوق التوابل وسوق السمك، ويمكنك ركوب السفن الخليجية التقليدية والذي تعتبر من أهم الأنشطة التي توفرها المنطقة للزوار، ويمكن مشاهدة هذه السفن بكثرة  على ضفاف خور دبي، وتتعدد في منطقة ديرة الفنادق الكبيرة المطلة على الخور.

1

5- نخلة جميرا:

وهي عبارة عن جزيرة  من صنع الإنسان والتي تظهر من الأعلى على شكل نخلة، وهي أول مشروع بحري تم بناؤها في الأساس ليصبح الأعجوبة الثامنة إضافةً إلى عجائب الدنيا السبعة، حيث تتعدد الفنادق والمنتجعات الفخمة، يمكنك الإبحار حول نخلة جميرا لمشاهدة أروع المناظر، أو التحليق لرؤية شكل نخلة من أعلى.

1

6- مرسى دبي:

حيث معالم الجذب السياحي في دبي، و يستطيع السياح الاسترخاء في جو من الراحة والرفاهية على الشاطئ. ويعتبر مرسى دبي من أهم معالم دبي الحديثة ونجد العديد من ناطحات السحاب الشاهقة والمجمعات السكنية، بالإضافة لوجود الكثير من المباني واليخوت الرفيعة.

0

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *