المواد المحظورة في الإمارات العربية المتحدة

1456589050

تمنع الإمارات العربية المتحدة منعًا باتًا دخول كافة أنواع المخدرات أو الكيماويات التي تحتوي على مواد مخدرة حتى وإن كانت بكميات قليلة جدًا. وكل من يضبط حاملًا لمثل هذه النوعية من المواد تطبق عليه عقوبات صارمة تصل إلى السجن والإبعاد.
ومن بين المواد المخدرة نذكر الكوكايين والهيروين والحشيش والأدوية المنومة وبذور الخشخاش ومشتقاتها و أوراق نبات القات والنسوار و الأدوية المصنفة ضمن قائمة العقاقير المخدرة.

كما تمنع الإمارات أيضًا اصطحاب الأفلام والمجلات الخليعة والمواد التبشيرية والألعاب النارية والعاج والأسلحة والذخيرة والمخصبات الكيماوية والعضوية وأقلام الليزر وأجهزة التشويش على الرادارات ووسائل الاتصال غير القانونية والحيوانات المهددة بالإنقراض والمنحوتات واللوحات والكتب والمجلات التي لا تراعي القيم الدينية والأخلاقية السائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويسمح فقط للوافدين البالغين إلى دولة الإمارات عبر مطار دبي شراء السجائر ويمنعون من شراء الكحول إلا إذا كانوا غير مسلمين، وعليهم أيضًا الإفصاح عما بحوزتهم من مبالغ تزيد عن 100 ألف درهم. و التأكد من الأدوية التي يحملونها حيث يجب أن تكون خالية من المواد الممنوعة، أما إذا اضطررت لأخذ مثل هذه الأدوية لأسباب طبية أو طارئة، فمن الضروري التأكد من وجود وصفة طبية بذلك من طبيب مرخص في الإمارات العربية المتحدة. و إذا تلقيت علاجًا في الخارج يستوجب عليك إحضار الوصفة الطبية مع تقرير طبي مفصل.

و ليكن بعلمك إذا كنت تغادر أي مطار في الإمارات العربية المتحدة أنه عليك تعبئة السوائل الموجودة في حقيبتك في كيس شفاف من البلاستيك سعته لا تتجاوز لترًا واحدًا. أما إذا كنت تحمل أدوية وأغذية خاصة بالأطفال فيمكن حملها داخل أمتعتك المعدة للتفتيش. وإذا أردت تناول أدوية خلال رحلتك الجوية ضعها داخل حقيبتك اليدوية على أن يكون لديك وصفة طبية بها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *