الطريقة الصحيحة لشراء السيارات المستعملة في الإمارات

2749172684

حذر تجار السيارات المعتمدون في الإمارات من شراء أو بيع السيارات المستعملة من السوق الغير المنظم وذلك لأسباب عدة، نذكر أهمها عدم وجود عمليات الكشف اللازمة على سلامة السيارة والأوراق الخاصة بها، و عدم التأكد من سلامة هيكل السيارة أو عدد الأميال التي قطعتها أو شطبها من قبل شركة التأمين وغيرها من الأسباب الأخرى.

كما كشف التجار عن بعض الطرق التي يتم بها خداع المقيمين في الإمارات، خلال شراء أو بيع سيارة مستعملة، إضافةً إلى عدد السيارات التي تُباع بطرق غير قانونية فقد ذكر مايكل عياط، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات وموزع معتمد لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو، أنه يتم سنويًا بيع حوالي 225 ألف سيارة، 25 ألف سيارة تشترى من خلال الوكلاء المعتمدين. بينما 200 ألف سيارة يتم بيعها في السوق غير المنظم، الذي يعمل في العوير، الشارقة وغيرها من المناطق.

 1625393993

كما نصح كيه راجارام، الرئيس التنفيذي لشركة النابودة للسيارات المقبلين على شراء السيارات بالتعامل مع الوكلاء المعتمدين فقط، خاصةً أنهم يوفرون ضمانات منها شيكات سلامة المركبة والعمل مع البنوك، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مشكلة فيما يتعلق بالاحتيال المالي أو الشيكات المرتجعة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *