الإمارات تتصدر قائمة دول الشرق الأوسط من حيث متوسط الرواتب

موظفين-في-الإمارات

على أصحاب الشركات في الإمارات زيادة أجور العاملين في الحسابات والموارد البشرية والأقسام الإدارية لكون هذه المجالات تمثل نقطة جذب في الاقتصاد العالمي، هذا ما أكدته شركة “روبرت هاف” للتوظيف حيث أضافت الشركة نفسها أنه مع عودة أسواق الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة إلى مستويات ما قبل الركود بمستوى التوظيف، فعلى شركات الإمارات دخول المنافسات لجذب موظفين جديرين لشغل تلك المناصب. وعليها أيضًا زيادة استثماراتها في تطوير وتدريب العاملين الحاليين.

وبحسب الإستطلاع الذي قامت به شركة “روبرت هاف” فإن 93% من المتخصصين الماليين الذين شاركوا أكدوا أنهم يجدون صعوبة في جذب الموظفين المهنيين وأصحاب المهارة. و 48% من المدراء الماليين يرون  أن العثور على أشخاص لشغل أدوار متخصصة بمجالات، مثل التدقيق، وإدارة الأصول أمر صعب جدًا.
أما عن زيادة الأجور في المستقبل فمن المتوقع أن ترتفع أجور مدراء التدقيق بنسبة  5.5% ، من 134.500 دولار إلى 189.500 دولار، بينما ترتفع رواتب المدققين الداخليين من 65.250 دولار إلى 81.750 دولار العام القادم.

وفيما يخص  قطاع الموارد البشرية فسيرتفع أجر مدراء التدريب والتطوير إلى 110.750 دولار، بينما سيصل راتب مدير الموارد البشرية إلى 265.250 دولار.

وأوضح المدير المساعد لـ”روبرت هاف” في الإمارات أن المنطقة لا تزال تنافس على استقطاب الموظفين، فالأداء المتميز يأتي بعد الحصول على أجور منافسة.
وقد كشفت تقارير استطلاعية أخرى  أجرتها شركة “بيت.كوم”، أكبر شركات التوظيف الإلكتروني في الشرق الأوسط، عن أن الإمارات تتصدر قائمة دول الشرق الأوسط من حيث متوسط الرواتب التي يحصل عليها العاملون ثم تأتي قطر في المرتبة الثانية ثم السعودية والكويت.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *