الأطعمة الشعبية تأخذ معنى خاص وعميق في الإمارات

2291643885

ذكر تقرير خاص عن الأطعمة الشعبية في الإمارات نشره موقع بي بي سي أن التنوع في النكهات الذي ظهر مع تنوع جنسيات المقيمين في الدولة أدى إلى إهمال كامل للمطبخ المحلي الإماراتي.

و بين التقرير أيضًا أن المغتربين لا يعرفون الكثير عن المطبخ الإماراتي، لكنه لايزال يشهد اهتمامًا كبيرًا وخاصةً في الاحتفالات، حتى أن ناصف كايد، العضو المنتدب لمركز محمد الشيخ للتواصل الحضاري (SMCCU)، أكد أن الأطباق المحلية في الإمارات تنتقل من جيل إلى جيل، وخاصةً خلال شهر رمضان.
وبحسب التقرير نفسه، فقد شهد المطبخ الاماراتي في الآونة الأخيرة إقبالًا متزايدًا من قبل المسافرين وأصبحت الأطباق التقليدية الإماراتية تحظى بترحيب المقيمين من العمالة الوافدة و السياح.

p0391mh2
كما تزايد عدد المطاعم المتخصصة في المطبخ الإماراتي، والمقاهي التي تقدم القهوة العربية و حليب الإبل و المخابز وغيرها.

p0391m7l

ويعتبر بارجيل واحد من الفنادق القليلة التي تقدم المأكولات الإماراتية الأصيلة، وهي العنصر الرئيسي للتعريف بثرات الطهي الغني في البلاد.

img02

وفي السابق كانت منطقة الإمارات موطنًا لقبائل مختلفة تعيش في الصحراء، لذلك كانت أطباقهم تحضَّر اعتمادًا على الحيوانات مثل الدجاج والماعز إضافةً إلى ألبان الإبل والقليل من الأعشاب والخضار.
أما من يعيش على طول الساحل، فكانت أطباقهم ترتكز على الأسماك والحيونات البحرية بنكهات الأعشاب والتوابل مثل الزعفران والهيل والقرفة والكركم بالإضافة إلى الأرز والبقوليات المستوردة من آسيا.

وتعتبر الأسماك المجففة من العناصر الرئسية المُستخدمة في المطبخ الإماراتي.

p0391kyp

أما أطباق التحلية أو الحلويات فتًصنع بالأساس من أنواع مختلفة من التمور وذلك لتوفّر أشجار النخيل في الواحات،كما يُستخدم العسل أيضًا للتحلية، إضافةً إلى المكسرات.

p0391ktp

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *