احذر من انتهاء صلاحية بطاقة هويتك وأنت في الإمارات

2091515910

عند حصولك على تجديد لبطاقة الهوية الخاصة و تأشيرة العمل، يجب عليك التوجه لكلٍ من شركة الإتصالات و البنك الذي تتعامل معه وتقديم نسخ لكل منهما، وفي حال نسيانك أو عدم تقديمك لنسخ من تجديد بطاقة هويتك و تأشيرة العمل ستتعرض لمشاكل صعبة أهمها تعطل خط هاتفك المحمول، كما يمكن أن يتعرض حسابك في البنك إلى التجميد.
وعندما تنتهي صلاحية وجودك في دولة الإمارات، عليك تقديم طلب لتجديد بطاقة الهوية لتتفادى الوقوع في أية مشاكل لأنه إذا لم تقدم نسخة من بطاقة الهوية الجديدة خلال ثلاثين يومًا من انتهاءها فسيُجمد البنك حسابك على الفور.
وبالإستناد لما ذكره موقع  Emirates24/7 استلم أحد العاملين في الإمارات رسالة بنكية مفادها أن بطاقة الهوية الخاصة به في الإمارات انتهت صلاحيتها، وعليه تقديم طلب لتجديد الهوية وإلا سيتم إيقاف حسابه البنكي خلال 30 يومًا من تاريخ استلام الرسالة، حيث أن بطاقة هذا العامل الذي يـُدعى أحمد انتهت بتاريخ 12 يناير 2016.
كما أكد أحمد أنه لم يتمكن من سحب المال من البنك الذي يتعامل معه منذ أن انتهت صلاحية بطاقة هويته مشيرًا إلى أن صراف البنك طلب منه جواز سفره، إلا أنه كان في الشركة التي يعمل فيها من أجل تجديد التأشيرة، وبالتالي لم يتمكن من صرف النقدية المطلوبة.
وأفاد أن شركة الإتصالات التي يتعامل مهعا أرسلت له إرسالية قصيرة طلبت من خلالها ضرورة تقديم أحمد لنسخة من تجديد بطاقة هويته وتأشيرة العمل، أو سيتم إيقاف خط الهاتف.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *