إنجازات للتشجيع على ركوب الدرجات في دبي

Italian cyclist Eugenio Alafaci, of Trek Factory Racing Team, rides past the Khalifa Tower during the four-stage event's 9.9 kilometre time trial as part of the Tour of Dubai on February 5, 2014 in the United Arab Emirate of Dubai. Taylor Phinney rode into cycling's history books, the American claiming the first stage on the inaugural Tour of Dubai. AFP PHOTO/KARIM SAHIB

في إطار جهود دبي وسعيها المتواصل للتشجيع على اعتماد الدرجات وتحويل المدينة إلى بيئة صديقة لممارسة ركوب الدراجات خلال الآونة الأخيرة، قامت دبي بتوفير العديد من المسارات لممارسة هذه الرياضة، بالإضافة إلى تطبيق كل المعايير بصفة صارمة حرصًا على سلامة راكبي الدراجات.

q

و الآن  وبعد أن كانت دبي إحدى المدن التي يصعب فيها ممارسة رياضة  ركوب الدرجات، أصبحت مكانًا مناسبا تتوفر فيه العديد من الطرق المناسبة من بينها مسار في منطقة ند الشبا يتيح الفرصة لأكثر من 200 شخص أن  يمارسوا هذه الرياضة في نفس الوقت على الطريق.

ونتيجةً لذلك نجد أن شعبية ركوب الدرجات قد ارتفعت خاصةً بعد افتتاح العديد من المسارات في وسط المدينة مما جعل الأمر يبدو  أكثر سهولة لهواة ركوب الدراجات، بالإضافة إلى عوامل عديدة أخرى من بينها حرص دبي على تطبيق أعلى معايير السلامة  عبر سن قوانين تلزم الدراجين بارتداء الخوذة، و ضرورة تزويد الدراجة بمصابيح أمامية وخلفية تساعد على توفير مزيد من الأمان وخاصةً عند القيادة على الطرقات المفتوحة، و توفير مسار آمن للنساء والأطفال، و مناطق خاصة للراحة، مما يجعل من قيادة الدراجات في دبي تجربة ممتعة وآمنة في نفس الوقت للجميع.

q

وقد قام 50 دراج بتجربة المسار الجديد الذي تم  افتتاحه يوم الأحد السادس من ديسمبر، بطول 8.4 كيلومتر في نطاق مدينة محمد بن راشد بدبي، تمت إنارته بأضواء تعمل على الطاقة الشمسية لضمان الرؤية الجيدة عند ركوب الدراجات أو الجري خلال الليل، وقد اعتبر الدراجون المسار مثالي لركوب الدراجات كونه مستقيم ولا يضم أية عوائق أو مطبات.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *