إليك 5 نصائح لتوفير المال إذا كنت في الإمارات

الخلافات-الزوجية-المسائل-المالية

يقوم العديد من الأشخاص بتقييم ما أنجزوه في العام الماضي في جميع المجالات، أهمها الجانب المالي، ويأتي ذلك بهدف تحقيق أرباح مادية أكثر وتوفير مبالغ مالية أكبر من السنة الماضية.

ونجد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستقطب العديد من العمال من مختلف أنحاء العالم، ويتحصل كل عامل على راتب متميز و مختلف عن غيره من العمال بحسب المنصب الذي يشغله، مما يسهل عليهم فرصة جمع مال أكثر وتنفيذ مخططهم ومشاريعهم المستقبلية.

وبحسب مت نشرته صحيفة “خليج تايمز”، إليك أهم 5 نصائح ستساعدك على توفير المال في الإمارات:

1- تتبع الإنفاق:

من المهم أن تراقب نفقاتك اليومية و تعرف المبالغ التي تدفعها في الحصول على العديد من الحاجيات، كتناول الوجبات في المطاعم والتنقل والإتصالات الهاتفية، فمثلًا يمكنك توفير المال أكثر عند إعداد الطعام في المنزل عوضًا عن المطاعم التي تقدم وجبات باهضة، بالإضافة إلى أنه يمكنك استبدال التاكسي بالحافلة أثناء تنقلك.

2- مراقبة الرصيد البنكي:

يقوم العديد من الموظفين باستعمال البطاقات البنكية في الإنفاق مثل المقتنيات اليومية أو عند التسوق في المراكز التجارية الكبرى دون مراقبة ما تم انفاقه، لذا يجب تفقد رصيدك البنكي بانتظام لمعرفة ما تم إنفاقه خلال الشهر، وتجنب أكثر الأشياء التي تؤدي للسحب من الرصيد.

3- الإختيار المناسب للأصدقاء:

يمكن أن يدفعك العديد من الأصدقاء لدفع مبالغ مالية كبرى أنت بحاجة لتوفيرها، وذلك من خلال الذهاب في رحلات أو النشاطات الترفيهية المكلفة، لذا عليك اختيار الأصدقاء الذين يمكن أن تقضي برفقتهم وقت ممتع دون إنفاق مبالغ مالية كبرى.

4- التعامل مع الديون بحكمة:

احترس من اقتراضك من البنوك التي تقدم مبالغ كبيرة مقابل فوائد أكبر، وتجنب هذا النوع من القروض حتى ولو كنت ستشتري منزل أو سيارة، لذا عليك البحث عن القروض الميسرة أكثر والتي تتيح دفع أقساط بسيطة خلال مدة أطول مما سيسمح لك بالتمتع براتبك دون أي ضغط، كما يمكنك تجنب القروض وتوفير المال لوحدك.

5- الميزانية الشهرية:

من المهم أن تضع قائمة بأهم الأشياء والحاجيات اليومية التي يجب اقتناءها، وبالتالي ستتجنب العديد من الأشياء التي لاتلزمك ومنها توفير المال أكثر خلال الشهر، وستعلم من خلال هذه الطريقة كم تنفق شهريًا وتلتزم بذلك.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *