أشياء ضرورية اصطحبها معك أثناء رحلة التخييم

0002-1

قامت إدارة الدفاع المدني في مدينة العين بتحذير كافة المواطنين الراغبين في القيام برحلات تخييم بتجب كل ما يمكن أن يسبب لهم المخاطر.
وقد أكدت الإدارة على أهمية اتباع الإجراءات الضرورية والإبتعاد عن كل ما هو مخطر وما يسبب الضرر، كما أكدت على أهمية العمل الاجتماعي المشترك واتباع تدابير السلامة.
ووضح المقدم “محمد سعيد النيادي” مدير إدارة الدفاع المدني على أخذ الحيطة والحذر واتباع إجراءات السلامة فى رحلات التخييم والتي تكثر خاصةً في فصل الشتاء.
وعلى الراغبين في التخييم أخذ بعض الأشياء الأساسية واللازمة التي تمكنهم من قضاء رحلة اَمنة في الصحراء.
فأول الأشياء التي يجب أخذها هي:
طفاية الحريق: والتي يجب استعمالها بعد الانتهاء من الطبخ على الحطب أو بعد التدفئة، لذا يجب على الأشخاص أن يشعلوا النار بعيدًا عن الخيمة وعند الانتهاء يجب التأكد من أن النار أطفئت بشكل تام قبل الذهاب للنوم.
الفحم: إذا كنت ستأخذ معك الفحم فيجب عليك أن تختار نوعية ممتازة وتjجنب الفحم الذي تتطاير منه شرار أثناء إشعالهK وفي حال اشتعال النار بصفة مفاجأة وقوية ولم تكن تمتلك طفاية حريق استعمل الرمل كمادة لإخماده أو الماء.
الخيمة: أكدت الجهات المختصة أنه على الراغبين في التخييم اختيار خيمة مناسبة مصنوعة من قماش مضاد للاشتعال وضرورة اختيار المكان المناسب للتخييم، بالإضافة إلى ضرورة إبعاد النار عن الخيمة وإبعاد كل ماهو سريع الإلتهاب مثل اللحاف أو السجاد.
المصابيح: يجب على الذاهبين لرحلة تخييم في الصحراء أخذ مصابيح، خاصةً منها التي تعمل ببطاريات وذلك لإنارة الطريق الوعر واجتياز المخاطر الليلية وتجنب لدغات الأفاعي أو العقارب أثناء الليل.
الهواتف المحمولة: من الضروري أن يكون الهاتف المحمول برفقة الشخص المتجه للصحراء للتخييم ويجب أن يكون مشحونًا كليًا مع توفر رقم الإسعاف والحماية المدنية للإتصال بأي طرف منها أثناء وقوع حريق أو إصابة شخص ما.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *