أجمل 5 حدائق للتنزه في دبي

2014_5_almamzar_gallery_gallery

تتعدد المنتزهات والحدائق بإمارة دبي مما يجعلها مقصد للعديد العائلات بهدف الترفيه والتنزه خاصة في هذه الفترة التي تعتبر أفضل أيام السنة في الإمارة، وتهتم بلدية دبي بهذه الأماكن حتى تبدو جميلة.
وفيما يلي نذكر أهم الحدائق الموجودة في دبي التي يمكنك قضاء وقت ممتع فيها:
1-حديقة مشرف:
تعتبر هذه الحديقة من الحدائق العريقة بدبي، وتم إنشاؤها سنة 1974 وتتميز بمساحتها الشاسعة التي تبلغ 125 هكتار، وتضم العديد من أشجار “الغاف” وهي بمثابة غابة لهذا النوع من الأشجار، وتم مؤخرًا زيادة العديد من المشاريع فيها مثل مركز الفلك، مركز للطيور والزواحف، منطقة الألعاب التراثية، منطقة ألعاب التحدي للأطفال، قطار الحديقة، القرية الدولية، مسرح الفعاليات، ركوب الجمال والخيل، مسبح الحديقة و السينما المفتوحة التي يتم فيها عرض الأفلام في الهواء الطلق.

356757594

2- حديقة شاطئ الممزر:
أهم ما يميز هذه الحديقة موقعها الاستراتيجي، فهي عبارة عن شبه جزيرة على الخليج العربي ويتوسطها مدرج دائري أخضر يزيد من روعتها، وتضم الحديقة مرافق متنوعة مثل مناطق الشواء، الشاليهات، المسرح، البرج، المسابح، مناطق الالعاب والشواطئ المحيطة من كل الجهات، ويتم تخصيص يوم الاثنين للسيدات فقط.

82974931

3- حديقة زعبيل:
تتكون حديقة زعبيل من قسمين الأول يقع شمال شارع الشيخ زايد والآخر في الناحية الجنوبية منه، وتقدر مساحتها بمساحة 45 ملعب كرة قدم، وتحتوي على 3000 نخلة من 13 نوع مختلف، و 7000 شجرة من 14 نوع مختلف .
ويوجد في حديقة زعبيل سينما ثلاثية الأبعاد، ويمكن للأطفال التمتع بالعروض التعليمية والترفيهية من خلال التوجه لمنطقة الاتصالات و منطقة التقنية و منطقة الطاقة البديلة، ويمكن لزوار هذه الحديقة التمتع بخدمة الواي فاي.

1887_p63484

4- حديقة الخور:
توجد حديقة زعبيل على ضفاف خور دبي، ويمكن الذهاب لها عبر وسائل النقل البحري، وتضم ملعب غولف صغير، ومدرج مسرحي قادر على استيعاب 1200 شخص، بالإضافة لمهبط للطائرات المروحية، وبه العديد من النباتات، حيث يبلغ عددها 280 نوع وهي تزرع لأول مرة في دولة الإمارات.

dubai-creek-park-united-arab-emirates-2

5- حديقة الصفا:
تقع حديقة الصفا في قلب دبي بالقرب من منطقة وسط دبي، وتعتبر من أروع الحدائق بإمارة دبي، حيث تضم مساحات خضراء شاسعة و بحيرة كبيرة يوجد فيها العديد من القوارب وبحيرة أخرى أصغر حجمًا مخصصة للطيور والبط، بالإضافة لمقهى “الارشيف” الذي يعتبر الأول من نوعة في حدائق دبي، والذي يوفر أشهى المأكولات والمشروبات. وإن كنت من محبي المطالعة فهنالك مكتبة فيها أنواع مختلفة من الكتب، ويمكنك التمتع بخدمة الواي فاي فيها.
وتم تخصيص منطقة صغيرة للسيدات وقرية مرورية لتعليم الأطفال قونين السير، بالإضافة لوجود عجلة هوائية صغيرة، وقاعة مكيفة تحتوي ألعاب عديدة ومتنوعة.

maxresdefault4

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *